أتلانتا وكليبرز يعيدان فيلادلفيا ويوتا إلى المربع الأول

  • 16-06-2021

بجهود تراي يونغ مع أتلانتا هوكس، وغزارة تهديفية لكواهي لينارد وبول جورج مع لوس أنجلس كليبرز، فرض الفريقان التعادل 2-2 في سلسة مواجهات نصف النهائي الفاصلة في "بلاي أوف" الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، شرقاً للأول على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، وغرباً للثاني أمام يوتا جاز.

وفي المباراة الأولى، أعاد يونغ مع تسجيله 25 نقطة و18 تمريرة حاسمة، فريقه أتلانتا هوكس إلى السكة الصحيحة مانحاً إياه الفوز 103-100، ليفرض التعادل على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في المباراة الرابعة بينهما في سلسلة مواجهات نصف النهائي الفاصلة في "بلاي أوف" المنطقة الشرقية.

وسجل يونغ ثمانية من أصل 26 تسديدة إلى جانب ثلاث رميات ثلاثية، لكنه تلقى دعماً كبيراً من زملائه، إذ أنهى الخمسة الأساسيون المباراة بأرقام مزدوجة لفرض التعادل 2-2 في السلسلة.

وتمكن يونغ، الذي سجل 18 تمريرة حاسمة وعادل الرقم القياسي الأعلى له في مسيرته، من الإفلات من رقابة أخصائي الدفاع في فيلادلفيا الأسترالي بن سيمونز الذي كُلّف بمراقبته.

واحتل سيمونز المركز الثاني هذا العام في التصويت على أفضل مدافع في الدوري للموسم الأخير، والذي فاز به لاعب يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير.

وتمكن هوكس، الذي أنهى الموسم المنتظم خامساً، من سد فارق 18 نقطة كان تقدم بها سيكسرز في الشوط الأول، ثم تبادل التقدم مع فيلادلفيا على مدى فترة المباراة، غير أنه تمكن من خطف الفوز، قبل المباراة الخامسة مساء الأربعاء.

تألق جورج ولينارد

وفي مباراة أخرى، سجل كواهي لينارد وبول جورج 62 نقطة، ليقودا لوس أنجليس كليبرز إلى الفوز 118-104 على يوتا جاز في المباراة الرابعة من سلسلة المواجهات الإقصائية في نصف نهائي المنطقة الغربية.

وسجل لينارد وجورج 31 نقطة لكل منهما، وأضاف جورج تسع متابعات ليفرض كليبرز التعادل 2-2 على يوتا.

وسجل ماركوس موريس 22 نقطة من أصل نقاطه الـ24 خلال الشوط الأول الذي تقدم فيه كليبرز بما يصل إلى 29 نقطة.