السالمية يُسقط كازرون الإيراني في «آسيوية اليد»

خطا فريق السالمية لكرة اليد أولى خطواته لنصف نهائي البطولة الآسيوية 23 للأندية أبطال الدوري بنجاح إثر فوزه العريض على نظيره كازرون الإيراني بنتيجة 30-24 في المباراة التى جمعتهما أمس على صالة "الجوهرة المشعة" في مدنية جدة السعودية التي تستضيف البطولة حتى 21 الجاري، وذلك ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

بذلك اعتلى السماوي قمة مجموعته مؤقتاً بفارق الأهداف عن العربي القطري ومضر السعودي، ولكل منهما نقطتان، بينما ظل النجمة البحريني وكازرون الإيراني من دون رصيد.

قدّم السماوي مباراة جيدة فنياً، رغم أنه تأخر بفارق هدف في الشوط الأول 13-14، لكن مدربه الوطني، د. أحمد فولاذ، نجح مع مع بداية الشوط الثاني في ضبط إيقاع اللعب على مستوى الهجوم المنظم وأعاد الانضباط التكتيكي للاعبين، وحدّ كثيراً من تسرّعهم في انهاء الهجمات، وفعّل دور الأجنحة، خاصة علي البلوشي مرتكزاً على خبرة المحترفين المصري إسلام حسن، والسوري أمين زكار، وسلمان حيدر، مستغلين بطء لاعبي كازرون والمساحات بين المدافعين.

كما تألق حارس السماوي حسن صفر في الذود عن مرماه، وتصدى للعديد من الكرات الحاسمة منحت فريقه التقدم بفارق مريح، ومن أمامه خط دفاع جيد لينهي السماوي اللقاء لمصلحته.

وحصل الحارس صفر على جائزة أفضل لاعب المباراة، نظراً لمساهمته الكبيرة في فوز فريقه على كازرون الإيراني.

وسيلتقي في الثالثة من عصراليوم السالمية في مباراته الثانية مع مضر السعودي ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.

ولعب الكويت مباراته الثانية في ساعة متأخرة من مساء أمس أمام كيرمان الإيراني، في حين فاز أوزبك الأوزبكي على القطن اليمني في افتتاح الجولة الثانية بنتيجة 38-26 ضمن المجموعة الثانية، ليحصد أوزبك نقطتين، بينما ظل القطن من دون رصيد.

ويخوض الكويت المباراة الثالثة في 7.00 من مساء اليوم مع نظيره أوزبك الأوزبكي ضمن الجولة الثالثة من البطولة.

مباريات اليوم

تقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة الثالثة، حيث يلتقي في الـ 11.00 صباحاً كازرون الإيراني مع النجمة البحريني (المجموعة الأولى)، وفي الـ 1.00 ظهراً يلعب الدحيل القطري مع القطن اليمني، وفي 5:00 مساء يلتقي الوحدة السعودي مع كيرمان الإيراني (المجموعة الثانية).

محمد عبدالعزيز