جمعية المهندسين: التوظيف بعقود النفط الشهر المقبل

فيصل العتل: لمسنا دعماً من الوزير الفارس لمبادرات الجمعية وتوسيع مجالات التعاون

نشر في 11-05-2021
آخر تحديث 11-05-2021 | 00:00
وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس مستقبلا  رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل
وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس مستقبلا رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل
ذكر رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل أن وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أكد فتح باب التوظيف للمهندسين وغيرهم من المهنيين في عقود النفط في يونيو المقبل.

وأكد العتل، في تصريح صحافي أمس، عقب لقائه الفارس بمكتبه، أنه قدم لوزير النفط رؤية لتوسيع فرص العمل للمهندسين الكويتيين في عقود القطاع النفطي الخاص وإتاحة المجال للراغبين في العمل بالتخصصات العلمية في سلك التعليم لسد النقص في وزارة التربية، مضيفا أنه لمس دعما من الوزير الفارس لمبادرات الجمعية وتوسيع التعاون بالمجالات المختلفة.

وأشار العتل الى انه تم عرض مقترح ربط الخدمة المدنية مع القوى العاملة بعقود الخدمات بالقطاع النفطي للاستفادة من الاطلاع على فرص العمل المتاحة وعدم الاكتفاء بنسبة 30% للتكويت، مضيفا: أننا عرضنا على الفارس رفع نسب الكويتيين في العقود واعادة العمل بعدم السماح باستقدام عمالة لا تقل خبرتها عن 5 سنوات ووقف استقدام حديثي التخرج، مشيرا الى أن هذا المقترح يمكن ان يتم بسهولة لتبعية الديوان والقوى العاملة في الفترة الحالية لوزارة واحدة.

وحول مبادرة الجمعية للاستعانة بالمهندسين لسد النقص في كوادر وزارة التربية وخاصة مدرسي المواد العلمية، قال العتل: إن المبادرة موضع ترحيب من الوزراء الذين عرضت عليهم، وهي اختيارية للمهندسين ولن تفرض على أحد ولمن يرغب منهم بالعمل في هذا المجال.

وأوضح أن هذه المبادرة تمنح للمهندسين الراغبين شهادة عالية في التربية بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي من خلال برنامج مكثف يؤهلهم للدخول في نظام كادر المعلمين، لافتا الى أن الجمعية تلقت عشرات الطلبات من مهندسين ومهندسات أبدوا رغبة في العمل بالسلك التعليمي الذي يعمل به في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مئات المهندسين على سبيل المثال لا الحصر.

مبادرة إشراك المهندسين بسد النقص في معلمي المواد العلمية بـ «التربية» للراغبين فقط
back to top