«كميفك» تطلب تسجيلها لتقديم «المارجن»

كشفت مصادر استثمارية أن شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفك» خاطبت الشركة الكويتية للمقاصة بخصوص التسجيل لديها كمقدم خدمة التداول بالهامش «المارجن»، وفقاً للتعليمات الصادرة من هيئة أسواق المال بهذا الشأن.

وقالت المصادر إن «كميفك» طلبت من «المقاصة» توضيح الخطوات اللازمة بشأن عملية التسجيل على تقديم «المارجن»، مشيرة الى أنه جارٍ العمل على تقديم طلب فتح الحساب إضافة إلى الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم المقررة لفتح الحساب.

وبينت أن الإجراءات التي وضعتها هيئة أسواق المال بهذا الخصوص تنص على أن يتم فتح هذا الحساب بنظام «المقاصة»، ويتم إخطار البورصة بذلك من أجل تنشيط الحساب في نظام التداول والسماح للوسيط عضو «المقاصة» المعني بالدخول إلى الحساب، على أن يكون حساب التداول بالهامش حساباً مجمعاً لجميع عملاء مقدم الخدمة، ومقصوراً فقط على خدمة «المارجن»، فضلا عن إضافة حساب التداول بالهامش كفئة من فئات الحسابات.

ولفتت المصادر الى أن الشركة لديها فريق خبير في شؤون إدارة المحافظ والأدوات الاستثمارية، خصوصاً أنها كانت سباقة في إدارة خدمات البيوع المستقبلية والآجل في سوق الأسهم خلال سنوات العمل بها قبل ايقافها عام 2016.

عيسى عبدالسلام