بيانات بريطانية جديدة: تجاوزنا مرحلة الوباء

نشر في 30-04-2021 | 21:57
آخر تحديث 30-04-2021 | 21:57
بيانات بريطانية جديدة: تجاوزنا مرحلة الوباء
بيانات بريطانية جديدة: تجاوزنا مرحلة الوباء
قالت بيانات جديدة إن بريطانيا تجاوزت مرحلة الوباء، بعد أن تم تسجيل حالة واحدة فقط من كل 40 ألف حالة مصحوبة بأعراض لفيروس كورونا.

قال البروفيسور تيم سبيكتور، الذي يدير تطبيق ZOE COVID الخاص بالأعراض والذي تم تنزيله بواسطة حوالي 4.5 مليون بريطاني، لقناة «سكاي نيوز» إن الناس يمكن أن يشعروا بالتفاؤل والاسترخاء أكثر من النتائج.

وأضاف «لدينا واحدة من أدنى المعدلات في أوروبا»، مضيفاً أنها «لا تزال تنخفض ببطء عند حوالي 10% خلال الأسبوع الماضي».

تابع البروفيسور سبيكتور قائلاً إن البيانات الجديدة من التطبيق تظهر أن «متوسط خطر إصابة شخص ما بفيروس كورونا المصحوب بأعراض منخفض حقاً في الوقت الحالي - نحن نقدر أنه واحد من كل 40.000 شخص».

وقال إن هناك سبباً وجيهاً «تماماً» للشعور بالتفاؤل.

وأضاف «يبدو أننا في الوقت الحالي قد تجاوزنا فترة الوباء تلك وننتقل إلى ما نسميه الفترة المستوطنة، حيث نشهد مستويات منخفضة من العدوى وتفشي المرض من حين لآخر لا ينتشر إلى بقية أنحاء العالم. السكان والمخاطر العامة منخفضة».

اختلافات إقليمية

وقال البروفيسور سبيكتور، الذي يعمل في علم الأوبئة الوراثية في كينغز كوليدج لندن King's College London، إن هناك اختلافات إقليمية وأن أجزاء من بريطانيا، مثل المناطق في شرق إنكلترا والجنوب الغربي، بالكاد بها أي حالات.

وأضاف أن الناس في تلك المناطق، وخاصة أولئك الذين تم تطعيمهم، يجب أن يكونوا «أكثر استرخاءً وأقل توتراً بشأن الخروج»، وقال «بالنسبة لي هذه صورة مطمئنة للغاية ويجب أن نكون أكثر تفاؤلاً بشأنها».

ويشار إلى أن اتطبيق ZOE COVID الخاص بالأعراض الذي كان يُعرف سابقاً باسم COVID Symptom Tracker، تم تطويره ليعمل على Android وiOS، في المملكة المتحدة وهو تعاون بين كلية كينغز ومستشفى غاي وسانت توماس وهيئة ZOE Global Limited.

والغرض من ts هو تتبع الأعراض والبيانات البارزة الأخرى في عدد كبير من الأشخاص لتمكين حساب النتائج الوبائية.

وتأتي أحدث النتائج مع استمرار انخفاض حالات الإصابة بالفيروس التاجي والوفيات في المملكة المتحدة بشكل مطرد، مع تسجيل 22 حالة وفاة يوم الخميس، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات في المملكة المتحدة إلى 127502 حالة.

وفي الوقت نفسه، تم تسجيل 2445 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا يوم الخميس، حيث تلقى أكثر من 34 مليون شخص جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا، و14 مليوناً تطعموا بكلا اللقاحين.

back to top