الكويت بطل كأس اليد للمرة الـ 11 في تاريخه

  • 11-04-2021

توّج فريق الكويت بلقب كأس الاتحاد لكرة اليد للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وحقق الثنائية الثامنة على التوالي، إثر فوزه على السالمية بنتيجة 26-19 في المباراة النهائية التي جرت أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله، وذهب المركز الثالث لفريق العربي، بعد فوزه على كاظمة بنتيجة 29-25.

وعقب المباراة النهائية أقيمت مراسم التتويج، بحضور رئيس اتحاد اليد الفريق متقاعد ناصر صالح، وأمين السر قايد العدواني، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم. وتم توزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأوئل، وتسليم كأس البطولة لقائد نادي الكويت محمد الغربللي.

العدواني: موسم ناجح

من جانبه، أعرب أمين سر اتحاد اليد قايد العدواني عن سعادته، بانتهاء الموسم الصعب، وقال: "رغم كل الظروف التي مرت علينا، بسبب تداعيات فيروس كورونا، لكن الموسم ناجح ولله الحمد. نبارك للفائزين الثلاثة؛ الكويت والسالمية والعربي، وأتمنى أن يكون الموسم الجديد أكثر تطورا لجميع الأندية، خصوصا في ظل مشاركة المحترف الأجنبي للمرة الأولى في ملاعبنا".

وقال رئيس نادي الكويت خالد الغانم: "حققنا الزعامة رسميا على المستوى المحلي. اللاعبون كانوا رجالا، وقدموا المستوى المطلوب. لدينا مشاركة خارجية في البطولة الآسيوية للأندية، وأعتقد أنه حان الوقت لتحقيق بطولة خارجية، وسنعمل من الآن على إعداد الفريق بالشكل المطلوب للمشاركة الآسيوية"، لافتا إلى أن "النادي سيتعاقد مع محترفين مميزين لدعم الفريق خلال البطولة، التي سنسعى جاهدين لتحقيق لقبها".

من جانبه، أكد مدرب الكويت هيثم الرشيدي، أن "الموسم كان صعبا جدا، في ظل تداعيات جائحة كورونا، وتوقفنا أكثر من مرة، لكن بجهود الجميع تخطينا كل المشاكل، وحققنا هدفنا. لدينا مشاركة خارجية في البطولة الآسيوية للأندية، وسنستعد لها بالشكل الأمثل من الآن، لتحقيق لقب خارجي يُضاف لإنجازات الفريق".

فولاذ مستمر مع «السماوي»

كشف مدرب السالمية أحمد فولاذ عن أنه مستمر مع الفريق في الموسم الجديد، وقال عقب المباراة إن "الأداء كان جيدا، واللاعبون قدموا مستوى مميزا. المشكلة كانت في إنهاء الهجمات، لا أعتبر فريقي خاسرا. جميع اللاعبين كانوا نجوما، والأداء كان مرضياً، واللاعبون قدموا أقصى ما لديهم، لكن الكويت فريق قوي، ويستحق الفوز".

وتابع فولاذ: "لن نتوقف، وسنواصل المشوار، وسنعمل جاهدين في الموسم المقبل على أن يكون لـ(السماوي) بصمة"، مشيرا إلى

إخلاص اللاعبين، وقال إن تفانيهم شيء يستحق الثناء، ويجبر الجميع على احترامه والتمسك بالعمل معهم في المستقبل.