عبدالرحمن المطيري: تعزيز العمل الخليجي لتمكين الشباب

شارك في الاجتماع الـ 34 لوزراء الشباب بدول التعاون

نشر في 09-04-2021
آخر تحديث 09-04-2021 | 00:00
 وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري
وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري
أكد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، أمس الأول، أهمية الاستثمار في الطاقات الشبابية بدول مجلس التعاون الخليجي وإقامة برامج وأنشطة تسهم في إبراز إمكاناتهم المتنامية ومهاراتهم وريادتهم وإبداعاتهم باعتبارهم المورد والثروة للأوطان.

وقال الوزير المطيري، في كلمة له خلال اجتماع وزراء الشباب والرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي الـ34 الذي عقد «عن بعد»، إن قمة قادة دول المجلس الأخيرة «قمة السلطان قابوس والشيخ صباح» التي استضافتها السعودية أكدت الأهداف السامية للمجلس المتمثلة في تحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات ومنها الجانب الشبابي.

وشدد على أهمية تعزيز العمل المشترك الخليجي في تنمية وتمكين هذه الفئة المهمة عبر تكثيف الفعاليات المشتركة التي تكسبهم خبرات مهمة، موضحا أن أجندة الاجتماع حافلة بالموضوعات والأنشطة التي تسير في هذا الاتجاه.

وذكر أن الكويت انتهجت مبدأ الاستماع والإنصات إلى الشباب وآرائهم وإتاحة المزيد من الفرص أمامهم للتعبير والمشاركة وإطلاق روح الإبداع والريادة الاجتماعية والاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة.

استراتيجية العمل التطوعي

ولفت إلى الانتهاء من إعداد الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي، مشيرا إلى أن الاستراتيجية تمثل إطارا توجيهيا للدولة فيما يخص التطوع وارتباطه بكافة المراحل العمرية وتشمل السياسات والبرامج المتعلقة بالتطور المؤسسي المستدام، مستدركا أن ما يميزها أنها رسمت من الشباب المتطوع ذاته وبمنهجية متكاملة فيما سيكون الدور الحكومي هو توفير البيئة الآمنة والداعمة للمتطوعين.

وبحسب بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس التعاون ناقش الاجتماع موضوعات مشتركة في المجال الشبابي في مقدمتها تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى في المجال الشبابي بالأخص ما يتعلق بتمكين الشباب للمستقبل ورصد وتوثيق جهود وزارات الشباب والرياضة في دول مجلس التعاون في التصدي ومواجهة جائحة فيروس كورونا.

وركز الوزراء على أهمية دعم وتنظيم التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون في مجال رياضة ذوي الإعاقة والألعاب البارالمبية لما لهذه الفئة من أهمية في المجتمع.

back to top