وزير التجارة يلتقى اللجنة العليا لوحدة تنظيم التأمين

نشر في 06-04-2021 | 14:09
آخر تحديث 06-04-2021 | 14:09
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقد وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان اجتماعاً مع اللجنة العليا لوحدة تنظيم التأمين برئاسة محمد سليمان العتيبي ونائب الرئيس عبدالله نبيل السنان وأعضاء اللجنة العليا في وحدة تنظيم التأمين.

وأكدت «الوحدة» في بيان لها أن وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان شدد خلال اللقاء على أهمية عمل وحدة تنظيم التأمين تطوير العمل بها للنهوض بالاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل ومواكبة التطورات العالمية في مجال التأمين، مشيراً إلى أن قانون إنشاء وحدة التأمين جاء في هذا الإطار، بهدف الارتقاء بخدمات المقدمة من قطاع التأمين ووضع قواعد تواكب التطور العالمي.

من جهته، قال رئيس اللجنة العليا لوحدة تنظيم التأمين محمد سليمان العتيبي، إن قانون إنشاء الوحدة أحدث تغييراً إيجابياً في القطاع وذلك بما تضمنته اللائحة التنظيمية ما أسهم باستبعاد الدخلاء على هذا القطاع، مبيناً أهمية الربط العالمي والعلاقات الخارجية والتنسيق والتعاون المحلي والدولي في هذا المجال.

وأشار العتيبي بأهمية الارتقاء بالخدمات الذكية وتطوير بيئة الاعمال في قطاع التامين، لاسيما في ظل التحول الرقمي الذي تسير فيه دولة الكويت بخطوات دقيقة ومدروسة، داعية لتحويل الخدمات لتكون الكترونية في هذا القطاع بأسرع ما يمكن.

back to top