«المستقبل الطلابي»: المنصات التعليمية لبعض الأساتذة غير معتمدة وتتلف أجهزة الطلبة

نشر في 04-03-2021 | 10:23
آخر تحديث 04-03-2021 | 10:23
سعد عايد السبيعي
سعد عايد السبيعي
كشف أمين سر قائمة المستقبل الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سعد عايد السبيعي عن بعض الصعوبات التي تواجه الطلبة خلال عملية الاختبار «أون لاين»، أن بعض أعضاء الهيئة التدريسية يطرحون الاختبار للطلبة عبر برامج غير معتمدة بالهيئة، لافتاً إلى أن هذه البرامج البديلة غير آمنة وسبق أن أتلفت عدد من الأجهزة للطلبة.

وأوضح السبيعي في تصريح صحافي اليوم، أن الطالب يحتاج وقتاً إضافياً للتسجيل بهذه المواقع والدخول للبرنامج وهذا الوقت مستقطع من الوقت المحدد للاختبار.

وبين السبيعي، أن بعض الأساتذة يقومون بتقسيم أسئلة الاختبار إلى فقرات ولا يستطيع الطالب الانتقال للفقرة الثانية من الأسئلة قبل قيامه بحل أسئلة الفقرة الأولى كاملة، وهذا الأمر يضيع الوقت على الطالب ويحرمه من الانتقال للفقرة الثانية من الأسئلة.

وأشار السبيعي إلى أن القائمة رفعت هذه المشكلة إلى الاتحاد الذي وعد بنقل هذه الصعوبات لعمادة شؤون الطلبة ممثلة بعميدها د. عبدالكريم العريعر للتنسيق مع السادة عمداء الكليات للتعميم على الأساتذة بإتاحة الفرصة للطالب الاطلاع على كافة الاسئلة والتنقل بحرية بين فقرات الاختبار، وطرح جميع الاختبارات عبر المنصات الالكترونية المعتمدة لدى الهيئة وهي «تيمز – مودل» حيث تكون بيانات الطالب محفوظة على المنصة المعتمدة ويتم تسجيل الدخول بسهولة ويسر.

back to top