«الوطني» يوفر الدفع عبر الإنترنت باستخدام خدمة «Samsung Pay»

  • 01-03-2021

للمرة الأولى في الكويت، والتزاما بتوفيره أكثر حلول الدفع تطوراً وفق أحدث المستويات العالمية، وفي إطار سعيه الدائم إلى تلبية احتياجات عملائه، يوفر بنك الكويت الوطني إمكانية إتمام عمليات الدفع الخاصة بالمشتريات عبر الإنترنت باستخدام خدمة Samsung Pay.

وتعد هذه الخدمة الأولى من نوعها في الكويت التي توفر للعملاء إتمام المشتريات عبر الإنترنت في خطوة واحدة باستخدام "Samsung Pay" دون الحاجة إلى إدخال بيانات البطاقة، مع انتظار كلمة السر مرة واحدة، كما تسمح الخدمة الجديدة بتوفير طريقة سهلة وسريعة وآمنة للعملاء من مستخدمي الخدمة.

ويمكن استخدام هذه الخدمة المتاحة حالياً على المواقع الإلكترونية للمحلات المؤهلة، وذلك باستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي.

ويقدم "الوطني" تلك الخدمة لكل من عملاء المحلات الراغبة في توفير خدمة الدفع باستخدام تطبيق الويب لخدمة Samsung Pay، وكذلك لتوفير طريقة دفع سهلة وآمنة للعملاء من حاملي هاتف سامسونغ.

وكان "الوطني" أول من أطلق هذه الخدمة في سبتمبر الماضي، وهي من حلول الدفع المبتكرة التي تعتمد على تكنولوجيا «النقل المغناطيسي الآمن» وتكنولوجيا «التواصل قريب المدى»، التي تمكن مستخدمي هواتف مجموعة Galaxy من إجراء عمليات الدفع المختلفة عبر خدمة Samsung Pay في معظم نقاط البيع التي تدعم هذه الخدمة والمتاجر المفضلة ومواقع الشراء الإلكترونية.

وبهذه المناسبة، قال نائب المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في "الوطني" هشام النصف: "نسعى دائماً إلى توفير أحدث حلول الدفع وأكثرها تطوراً في إطار حرصنا على توفير تجربة مصرفية متميزة لعملائنا، وترسيخاً لريادتنا في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية".

وأكد النصف أن استراتيجية البنك للتحول الرقمي أثمرت العديد من الخدمات الرقمية وحلول الدفع المتطورة التي تتماشى مع التطور التكنولوجي المتسارع، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات العملاء في ظل اعتمادهم بشكل كبير على القنوات الإلكترونية والخدمات الرقمية في إتمام معاملاتهم نتيجة الظروف الاستثنائية بسبب تداعيات "كورونا".

ووعد النصف عملاء البنك بتقديم المزيد من الخدمات والحلول الرقمية المتطورة التي تلبي احتياجاتهم وتثري تجربتهم المصرفية وتعكس إمكانات "الوطني" وبنيته التحتية التكنولوجية الهائلة، وشراكاته الراسخة مع العلامات التجارية الرائدة.

ولتفعيل "Samsung Pay"، يمكن تحميل التطبيق من خلال Galaxy Store وتسجيل الدخول إلى حساب سامسونغ من خلال تطبيق Samsung Pay لضبط رقم التعريف الشخصي PIN، وميزة التعرف على البصمات ثم الضغط على خيار «إضافة بطاقة» ثم القيام بعملية مسح ضوئي للبطاقة أو إدخال التفاصيل الخاصة بها يدوياً، ثم التحقق من البطاقة من خلال خيار الرسائل النصية القصيرة SMS أو البريد الإلكتروني وإدخال كلمة التأكيد لمرة واحدة.

وكان "الوطني" حصد جائزة "أفضل بنك رقمي لخدمات الأفراد في منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من مجلة "غلوبل فاينانس" العالمية، وذلك خلال الاستبيان السنوي لأفضل البنوك الرقمية حول العالم، حيث تعتمد في اختيارها للفائزين على تقييم لجنة تحكيم رفيعة المستوى في شركة "إنفوسيز"، العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والتكنولوجيا، بينما يقع اختيار أسماء البنوك الفائزة على محرري "غلوبل فاينانس".