معرفي يكرم «الائتمان» لإطلاقه القرض الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي

الخشتي: 86 مستفيداً خلال اسبوعين بتحويل 516 ألف دينار

نشر في 28-02-2021 | 13:32
آخر تحديث 28-02-2021 | 13:32
معرفي خلال تكريمه قيادات «الائتمان»
معرفي خلال تكريمه قيادات «الائتمان»
كرم وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات رئيس مجلس إدارة البنك د. عبدالله معرفي بنك الائتمان نتيجة جهودهم المبذولة في إطلاق القرض الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي «Artificial Intelligence».

وقال البنك في بيان صحافي اليوم، أن إطلاق قرض الزواج الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي «Artificial Intelligence» اختصر الدورة المستندية بالكامل فلا حاجة لزيارة العميل لأي من فروع البنك ولا حاجة لإحضار المستندات ولا حاجة للتدخل البشري من قبل موظفي البنك بل يتم التقديم على قرض الزواج إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية للبنك WWW.KCB.GOV.KW ويتم اصدار قرار آلي من خلال النظام وتحويل المبلغ إلى حساب العميل مباشرة كل ذلك خلال 5 دقائق فقط.

وتقدم الوزير بالشكر والتقدير للكوكبة العاملة على إنجاز تلك الخدمة وعبر عن فخره بإطلاق هذه الخدمة وحثهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم خدمات البنك للمواطنين بسهولة ويسر ودون عناء.

وحثهم على أن يكون الذكاء الاصطناعي يشمل بقية أنواع القروض الأخرى وأبدى إعجابه بتميز البنك في إطلاق خدمة فريدة من نوعها على المستويين في القطاع العام والخاص إذ كان بنك الائتمان أول جهة تطلق خدمة بهذا المستوى التقني وخصوصاً أن العالم أجمع يقبل على التحول الرقمي «Digital transformation».

كما عبر معرفي أيضاً عن فخره بمشروع مبنى بنك الائتمان الرئيسي في منطقة جنوب السرة والذي شارف على الإنتهاء وسيتم إفتتاحه في نهاية العام الحالي ويعد مبنى ذكي صديق للبيئة.

عدد المستفيدين

على الصعيد ذاته، أعلنت الناطق الرسمي بإسم البنك حباري الخشتي أنه بلغ عدد المستفيدين منذ انطلاق خدمة القرض الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي «Artificial Intelligence» قبل ما يقارب أسبوعين 86 مستفيداً وتم تحويل مبلغ «516,000» خمسمائة وستة عشر ألف دينار كويتي إلى حسابات العملاء.

وقالت الخشتي في تصريح أمس، أن التقديم على القرض الذكي يتم من خلال تحميل المواطن لتطبيق هويتي التابع للهيئة العامة للمعلومات المدنية ومن ثم انشاء حساب في بوابة بنك الائتمان وتعبئة البيانات المطلوبة حيث يتم دراسة البيانات وإصدار قرار آلي من خلال النظام مباشرة دون تدخل بشري من موظفي البنك ومن ثم تحويل مبلغ القرض إلى حساب العميل في البنك التجاري الخاص به من خلال رقم الحساب البنكي IBAN.

back to top