الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية يوقّع مذكرة تفاهم مع منظمة المرأة العربية

للتنسيق والتعاون في مجالات دعم المرأة وتمكينها

نشر في 22-01-2021
آخر تحديث 22-01-2021 | 00:00
رئيسة الاتحاد الشيخة فادية سعد العبدالله توقع مذكرة التفاهم
رئيسة الاتحاد الشيخة فادية سعد العبدالله توقع مذكرة التفاهم
أعلن الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، أمس، توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة المرأة العربية بهدف التنسيق والتعاون في مجالات دعم وتمكين المرأة.

وقال الاتحاد، في بيان صحافي، إن توقيع مذكرة التفاهم مع المنظمة يأتي في إطار حرص كلا الطرفين على الارتقاء بالعمل النسائي ودعم الجمعيات النسائية لتفعيل دورها المجتمعي.

وأوضح أن المذكرة تنصّ على بحث أهم القضايا التي تخص المرأة وتدعم مكانتها وتسهم في تمكينها في شتى المجالات، إضافة الى تقديم الدراسات وعقد الدورات التدريبية وورش العمل وتبادل الخبرات.

ونقل البيان عن رئيسة الاتحاد، الشيخة فادية سعد العبدالله، اعتزازها بتفاعل منظمة المرأة العربية مع ما قدّمته اللجنة التنفيذية للاتحاد من مقترحات لدعم سبل التعاون المشترك بين الطرفين وتقدير المنظمة لجهود الكويت في مجالات العمل الإنساني ودعم قضايا المرأة العربية.

وثمنّت الشيخة فادية السعد جهود المغفور له بإذن الله الأمير الراحل قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، وما قدّمه من رسالة إنسانية ألقت بظلالها على العمل النسائي.

واستذكرت ما قدّمته رائدة العمل النسائي التطوعي الشيخة لطيفة الفهد ودورها البارز في إعلاء مكانة المرأة وإسهامات الواضحة.

من جانبها، عبرّت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، د. فاديا كيوان، عن سعادتها بمبادرة الشيخة فادية وتواصلها مع المنظمة بشأن التعاون فيما يخص القضايا الهادفة لتمكين المرأة العربية.

وأعربت كيوان عن فخرها واعتزازها بتوقيع هذه الاتفاقية وتفاؤلها بتحقيقها للأهداف المنشودة منها.

back to top