وزير العدل الأميركي:«التزوير» لم يغير نتيجة الانتخابات الأميركية

لم نلاحظ تزويراً إلى حد من شأنه تغيير نتيجة الانتخابات

نشر في 02-12-2020 | 09:45
آخر تحديث 02-12-2020 | 09:45
 وزير العدل الاميركي بيل بار
وزير العدل الاميركي بيل بار
أعلن وزير العدل الأميركي بيل بار الثلاثاء أنه لم يلاحظ مقداراً من «التزوير» من شأنه الدفع نحو تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديموقراطي جو بايدن، وذلك خلافاً لتأكيدات الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وقال بار المعروف بقربه من ترامب في مقابلة مع وكالة «اسوشيتد برس» الأميركية «حتى الآن، لم نلاحظ تزويراً إلى حد من شأنه تغيير نتيجة الانتخابات».

وأضاف «أطلقت مزاعم عن عمليات تزوير منهجية، مفادها أنه تمت برمجة ماكينات لتزوير نتائج الانتخابات»، لكن وزارتي الأمن الداخلي والعدل «أجرتا تحقيقاً في هذا الشأن وحتى الآن لم نعثر على شيء يؤكد هذه المزاعم».

وشوهد بار ظهر الثلاثاء في البيت الأبيض وسرت تكهنات عديدة عن احتمال تنحيه.

ويصر ترامب على رفض الهزيمة.

وفي مقابلة الأحد مع شبكة فوكس نيوز، لم يوفر وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي من انتقاداته بحجة أنهما لم يساعداه في معركته لاثبات حصول عمليات تزوير كبيرة.

وعلق بار الثلاثاء «سجل توجه متزايد لاستخدام النظام القضائي أداة لتسوية كل المشاكل، وحين يكون الناس مستائين من أمر ما، ينتظرون أن تتحرك وزارة العدل وتحقق».

وكان وزير العدل امتنع حتى الآن عن الادلاء بتصريحات تتنافى مع ما يقوله ترامب.

وبداية نوفمبر، أجاز بار للمدعين الفدراليين التحقيق حول شبهات تزوير من دون انتظار مصادقة الولايات على النتائج، وهو أمر غير مألوف، لكنه دعاهم إلى التدخل فقط في حال إطلاق مزاعم تتصف بـ «الصدقية».

back to top