جابر المحيلبي: تعديل النظام الانتخابي مدخل للإصلاح الشامل

نشر في 26-11-2020
آخر تحديث 26-11-2020 | 00:02
مرشح الدائرة الخامسة النائب السابق جابر المحيلبي
مرشح الدائرة الخامسة النائب السابق جابر المحيلبي
قال مرشح الدائرة الخامسة النائب السابق جابر المحيلبي إنه يخوض الانتخابات الحالية أمة 2020 تحت شعار "مبدأ ومنهج واضح"، مبيناً أن أغلب المجتمع الكويتي مستاء من أداء مجلس الأمة السابق، وأمام المجتمع الكويتي اليوم فرصة ثمينة لاتخاذ القرار المناسب لتعديل المسار، وغدا مصير هذا القرار سيتحمله الأبناء.

وأوضح المحيلبي، في تصريح أمس، أن الجميع مستاء من الفساد، ولكن الأسوأ من ذلك أنه تفشى، وتعددت أشكاله ومصادره وأنواعه، مؤكداً أنه "لا توجد قضية يعاني منها المجتمع الكويتي إلا ونجد للفساد مدخلاً فيها".

وأكد أن "تعديل النظام الانتخابي هو المدخل الأول للإصلاح الشامل ومكافحة الفساد، وأن تكون الدوائر الانتخابية متساوية الأصوات بين شرائح المجتمع الكويتي"، داعياً إلى اختيار الأنسب والأصلح لتمثيل الشعب الكويتي.

وعن موضوع الانتخابات الفرعية، قال إن مقترح شطب المشارك في الانتخابات الفرعية وإسقاط عضويته، والذي أقرته اللجنة التشريعية في المجلس السابق يستهدف القبائل لمحاربة الكفاءات من أبنائها، لافتاً إلى أن أغلب النواب المصلحين كانت بدايتهم من الانتخابات الفرعية.

وأضاف أن إطلاق مسمى سيء السمعة على هذا الفائز في الفرعيات يمزق الوحدة الوطنية ويثير العنصرية، مؤكداً أن هذا المقترح قبيح في تاريخ من تبناه ووافق عليه.

وفي جانب آخر، أعلن المحيلبي دعمه الكامل والمطلق لتحرك تجمع العاملين في وزارة الكهرباء والماء، ووقع ميثاق الشرف لدعم جميع مطالبهم المستحقة من خلال التعديلات على بعض التشريعات الموجودة.

back to top