مباراتان في المجموعة الثانية لدوري السلة اليوم

نشر في 23-11-2020
آخر تحديث 23-11-2020 | 00:00
جانب من لقاء كاظمة وبرقان في الجولة الماضية
جانب من لقاء كاظمة وبرقان في الجولة الماضية
تنطلق في الخامسة والنصف من مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع القرين، ثم تقام بعد ذلك مباشرة مباراة الصليبيخات مع اليرموك، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

ويتصدر القادسية وكاظمة ترتيب المجموعة بـ6 نقاط، يليهما القرين (5)، ثم برقان (3،)، فاليرموك والصليبيخات بنقطتين لكل منهما.

وتتأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي يقام بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مباريات على طريقة المقص.

في المباراة الأولى، التي تجمع القادسية مع القرين، يسعى "الأصفر" إلى تحقيق الفوز، للاستمرار في صدارة المجموعة وضمان التأهل إلى الدور الثاني، لا سيما بعدما تغلب على برقان بصعوبة بالجولة الماضية، في مباراة ماراثونية احتاج فيها "الأصفر" إلى وقتين إضافيين من أجل الفوز. فيما يحاول القرين تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام كاظمة، من خلال الفوز على القادسية، واستغلال التعب الذي حلَّ باللاعبين بعد مباراته الماراثونية، والاقتراب أكثر من التأهل إلى الدور الثاني.

ويعاني القادسية غياب أبرز لاعبيه: عبدالمحسن مرتضى للإيقاف، وبدر العتيبي وصالح اليوسف للإصابة، فيما يبدو القرين مكتمل الصفوف.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع اليرموك مع الصليبيخات، يبدو الأول مرشحاً لتحقيق الفوز في المباراة، نظراً للفارق الفني بين الفريقين.

ويسعى اليرموك، بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف، إلى اللحاق بفرق المقدمة والمنافسة على إحدى بطاقات التأهل.

back to top