ستيفن سيلاس مدرباً جديداً لنادي هيوستن روكتس

نشر في 01-11-2020
آخر تحديث 01-11-2020 | 00:00
ستيفن سيلاس المدرب المساعد السابق لدالاس مافريكس
ستيفن سيلاس المدرب المساعد السابق لدالاس مافريكس
أعلن نادي هيوستن روكتس، أمس الأول، تعاقده مع ستيفن سيلاس، المدرب المساعد السابق لدالاس مافريكس، ليقوده في الموسم المقبل من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بدلا من مايك دانتوني، الذي ترك الفريق الشهر الماضي بعد خيبة الأمل في الأدوار الإقصائية.

وهذا العقد الأول لسيلاس (46 عاما) كمدرب في دوري "أن بي ايه"، بعد 20 سنة أمضاها في مواقع فنية مختلفة كمدرب مساعد أو كشّاف مع أندية نيواورليانز، كليفلاند، واشنطن، غولدن ستايت وتشارلوت.

قال مالك روكتس تيلمان فيرتيتا "هذه فرصة مستحقة منذ فترة بعيدة، ونحن سعداء للحصول عليه كمدرب معنا".

ورأى المدير العام النادي رافايل ستون ان عمل سيلاس مع مافريكس الذي يملك أعلى معدل هجومي في موسم 2019-2010، جعل الكفة تميل في مصلحته "نجاح المدرب سيلاس مع دالاس الموسم الماضي، عزّز فكرة جاهزيته أكثر من أي وقت مضى ليقود فريقه الخاص".

تابع "نقاط قوة لاعبينا الأساسيين مناسبة تماما لنظام وايديولوجية سيلاس، واتطلع للعمل معه لتعزيز قوة تشكيلتنا".

وسيخلف سيلاس، نجل اللاعب والمدرب السابق بول سيلاس المتوج بلقب الدوري ثلاث مرات، دانتوني الذي رغب في انهاء مشواره مع روكتس بعد 5 مواسم على رأس إدارته الفنية.

قال سيلاس في بيان "شكّلت كرة السلة جزءاً كبيراً من حياتي منذ ولادتي وهذه هي اللحظة التي سعيت لها".

وتابع سيلاس الذي ساعد ريك كارلايل في الموسمين الماضيين "كنت محظوظا لتدريب بعض اللاعبين العظماء خلال مسيرتي، وأنا متشوّق للعمل مع هذا الفريق الموهوب للبناء على النجاح الذي تحقق سابقا".

وتحت إشراف دانتوني، كان روكتس مع نجمه جيمس هاردن منافساً مستمراً على لقب المنطقة الغربية، لكنه لم يبلغ النهائي بخسارته في نصف النهائي المنطقة أعوام 2017 و2019 و2020 والنهائي في 2018.

back to top