سون وكين ينقذان توتنهام من فخ بيرنلي

نشر في 28-10-2020
آخر تحديث 28-10-2020 | 00:00
سون نجم توتنهام يسجل الهدف الأول
سون نجم توتنهام يسجل الهدف الأول
أنقذ الثنائي الهجومي الناري لنادي توتنهام الدوليان الكوري الجنوبي سون هيونغ مين وهاري كين فريقهما اللندني من فخ مضيفه بيرنلي، بمساهمتهما في تسجيل هدف الفوز 1-صفر، أمس الأول، في ختام المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان توتنهام في طريقه إلى السقوط في فخ التعادل الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم، قبل أن يحصل على ركلة ركنية طار لها كين برأسه، وأكملها سون برأسه أيضا من مسافة قريبة داخل المرمى (76).

وهو الهدف الثامن لسون هذا الموسم، فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف أمام شريكه السابق مهاجم إيفرتون دومينيك كالفرت لوين.

وتابع الثنائي سون وكين مستوياتهما الهائلة مع انطلاق الدوري الممتاز هذا الموسم، ففضلاً عن صدارة الأول للائحة ترتيب الهدافين يحتل الثاني قائمة التمريرات الحاسمة، حيث رفعها إلى تسع في عشر مباريات بمختلف المسابقات منذ بداية الموسم مع 10 أهداف.

وساهم كين في 13 هدفا سجلها النادي اللندني في الدوري الإنكليزي (5 أهداف وثماني تمريرات حاسمة).

ولعب كين دور المنقذ أيضا في مباراة اليوم، حيث تمكن قبل خمس دقائق من صناعة هدف الفوز لتوتنهام، من إبعاد كرة رأسية لجايمس الان تراكوفسكي من باب المرمى.

وأثمرت الشراكة بين كين وسون 29 هدفا مع النادي اللندني، وباتا على بُعد سبعة أهداف من شراكة ثنائي تشلسي فرانك لامبارد والعاجي ديدييه دروغبا.

وصعد توتنهام إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة، بعد فوزه الثالث هذا الموسم بفارق نقطتين خلف المتصدرين إيفرتون وتوتنهام، فيما تراجع بيرنلي الذي يملك مباراة مؤجلة ضد مانشستر يونايتد، إلى المركز الثامن عشر بنقطة واحدة، بعد تلقيه الخسارة الرابعة.

تعادل مخيب لبرايتون

وخرج برايتون بتعادل مخيب أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون العائد حديثا إلى دوري الأضواء 1-1.

وكان برايتون في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم عندما تقدم بهدف بالنيران الصديقة، إثر محاولة المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش إبعاد كرة عرضية أمام المرمى، لكنها ارتطمت بزميله جاك ليفرمور وعانقت الشباك (40).

لكن برايتون دفع ثمن تراجعه إلى الدفاع بالشوط الثاني، وتحديدا في الدقائق الأخيرة، حيث استقبلت شباكه هدف التعادل عبر كارلان غرانت بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة (83).

وسقط برايتون في فخ التعادل الثاني على التوالي هذا الموسم، بعد خسارتين متتاليتين، فرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس عشر.

في المقابل، واصل وست بروميتش ألبيون نزيف النقاط، وسقط بدوره في فخ التعادل الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم في مبارياته الست التي لم يحقق فيها أي فوز، فبقي في المركز السابع عشر برصيد ثلاث نقاط.

back to top