القبض على آسيويين هربا 10 كيلوغرامات شبو داخل أجهزة كهربائية وأخفياها في «كبد»

نشر في 22-10-2020
آخر تحديث 22-10-2020 | 00:05
مادة الشبو المضبوطة مع المتهمين
مادة الشبو المضبوطة مع المتهمين
تمكن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من إلقاء القبض على وافدين آسيويين بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة وعثر بحوزتهما على عشرة كيلوغرامات من مادة الشبو المخدرة كانا يخفيانها داخل أجهزة كهربائية بأحد الجواخير بمنطقة كبد.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ "الجريدة"، أن معلومات سرية وصلت لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بنشاط وافدين آسيويين في ترويج مادة الشبو المخدرة وبكميات كبيرة بين المتعاطين، مشيرا الى ان رجال المكافحة وضعوا المتهمين تحت المراقبة لمدة أسبوعين متواصلين تأكدوا خلالهما من نشاطهما الاجرامي في عمليات ترويج الشبو.

وأضاف المصدر ان رجال المكافحة نجحوا في عقد صفقة مع المتهمين عبر أحد مصادرهم السرية للاتفاق على شراء كمية من مادة الشبو المخدرة، مشيرا الى ان المتهمين وافقا على إبرام الصفقة وحددا منطقة جواخير كبد موعدا لعملية التسليم والتسلم.

وأوضح ان رجال المكافحة أطبقوا على المتهمين لحظة التسليم والتسلم وعثروا بحوزتهما على كمية من الشبو، واقتادوهما إلى مكتب التحقيق، واعترفا أنهما يخزنان كمية كبيرة من مخدر الشبو بأحد الجواخير المستأجرة، لافتا الى ان رجال المكافحة وبعد استصدار إذن من النيابة العامة توجهوا لتفتيش الجاخور وعثروا على المواد المخدرة، مخزنة داخل أجهزة كهربائية.

وذكر المصدر ان المتهمين اعترفا أيضا بأنهما هربا المخدرات بمساعدة متهم ثالث متوار عن الأنظار عن طريق إخفائها داخل أجهزة كهربائية استوردها من إحدى الدول الاسيوية، لافتا الى ان رجال المكافحة حددوا اسم المتهم الثالث وتم وضع اسمه ضمن قوائم المطلوبين تمهيدا لإلقاء القبض عليه.

back to top