إزالة 13 تعدياً على أملاك الدولة بالفروانية... وتوجيه 8 إنذارات

نشر في 21-10-2020
آخر تحديث 21-10-2020 | 00:00
آلية تابعة للبلدية تزيل احدى المظلات المخالفة
آلية تابعة للبلدية تزيل احدى المظلات المخالفة
نفذ الفريق الرقابي بـ «طوارئ الفروانية» جولات ميدانية بمناطق الفروانية والرحاب وإشبيلية، أمس، قام خلالها بإزالة مظلات مخالفة على أملاك الدولة بالفروانية، بعد انتهاء فترة الإنذار وتوجيه إنذارات لتعديات متمثلة في إقامة مظلات وخيام على أملاك الدولة بناء على شكاوى واردة. 

وأكد رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية المحافظة، أحمد الشريكة، أن الجولات الميدانية التي نفذها المفتشون بالفريق الرقابي جاءت في إطار التأكد من عدم التعدي على أملاك الدولة باستغلال مساحات بدون ترخيص من قبل البلدية، وإزالة تعديات بعد انتهاء فترة الإنذار. 

وأوضح الشريكة أن الجولات أسفرت عن إزالة 13 مظلة مخالفة بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، إضافة الى توجيه 8 إنذارات تعدّ على أملاك الدولة بناء على ورود شكاوى باستغلال مساحات على أملاك الدولة من دون ترخيص من البلدية.  

في مجال آخر، تقوم الفرق البلدية اليوم بحملة لإزالة مخيمات وجواخير مخالفة في منطقة الوفرة.

من جهتها، أعلنت الهيئة العامة للبيئة، أنها رصدت مخالفات بيئية وتعديات في منطقة الشدادية من خلال وجود أنشطة وممارسات غير مرخصة ومخالفة لقانون حماية البيئة.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحافي، أنه تم التنسيق مع بلدية الكويت للإنذار المسبق للازالة الفورية، و»نظراً لعدم تعاون الأشخاص المخالفين تم تحرير مخالفات لهم، وتعاونت معنا بلدية الكويت، وشرطة البيئة في حملة الإزالات على تك التعديات».

back to top