ملك البحرين: الاتفاق مع إسرائيل ليس موجهاً ضد أي دولة

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:00
الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين
الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين
قال الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، أمس، إن خطوة البحرين بإقامة علاقات مع إسرائيل ليست موجهة ضد أي كيان أو قوى، ولكنها تهدف إلى تحقيق سلام شامل في الشرق الأوسط.

وأكد الملك حمد، في بيان لمجلس الوزراء نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية، دعم البحرين للفلسطينيين، ولمبادرة السلام العربية التي طرحت في 2002، والتي عرضت على إسرائيل إقامة علاقات طبيعية مقابل اتفاق لإقامة دولة للفلسطينيين، وانسحاب إسرائيل بشكل كامل من الأراضي التي احتلتها في حرب 1967.

ونقلت الوكالة عن الملك حمد قوله، إن "التسامح والتعايش يشكلان إحدى أهم سمات هويتنا البحرينية الأصيلة... خطواتنا نحو السلام والازدهار ليست موجهة ضد أي كيانٍ أو قوى، بل لمصلحة الجميع وتهدف إلى حسن الجوار والعمل من أجله".

واعتبر أن توقيع "إعلان تأييد السلام" جاء "انطلاقاً من رؤية المملكة لإقامة سلام شامل، واعتباره خياراً استراتيجياً لدفع عملية السلام والاستقرار في المنطقة، ما يساهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين".

وأعرب عن "الاعتزاز بالترحيب العربي والدولي الواسع لتأييد خطوة مملكة البحرين بشأن إعلان تأييد السلام ولاتخاذها خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط".

back to top