حيدر الهزاع: في «رشة عطر» ننتقي من كل بستان وردة

برنامج تبثه إذاعة الكويت من إخراج صابرين بولند

نشر في 20-09-2020
آخر تحديث 20-09-2020 | 00:05
الشاعر والإعلامي حيدر الهزاع
الشاعر والإعلامي حيدر الهزاع
يواصل الشاعر والإعلامي المخضرم حيدر الهزاع تقديم برنامج رشة عطر، المعني بالشعر الشعبي، عبر إذاعة الكويت، كما يعرض له تلفزيونياً برنامج "بوح الحنايا" عبر قناة العربي.

وضمن هذا السياق، قال الإعلامي حيدر الهزاع إن برنامج "رشة عطر" حقق أصداء طيبة منذ انطلاقته في عام ١٩٨٠، وقد ساهم المخرجون الذين أشرفوا عليه بتطوير الفكرة وإثراء المضمون، وقد تعاقب عليه عدد من المخرجين منهم المخرج الكبير والأخ والعضيد أزور ياسين، وكذلك المخرج المميز مطلق العتيبي.

وأضاف: "وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل إلى الشيخ فهد المبارك وكيل وزارة الاعلام لشؤون الاذاعة المساعد، لما قدمه من رعاية ومساندة لهذا البرنامج، وكذلك أتقدم بالشكر الجزيل الى الأستاذ سعد الفندي المدير العام للبرنامج، الذي لم يبخل على برنامج رشة عطر بالمساندة الفائقة... كل الشكر والتقدير لهما".

وتابع: "هذا البرنامج من إعدادي وتقديمي، وإخراج صابرين بولند، وقمنا بتسجيل العديد من الحلقات، وحرصنا على التنويع في انتقاء القصائد لشعراء مختلفين ينتمون إلى مدارس شعرية متباينة، أو بمعنى آخر: قطفنا من كل بستان وردة لنقدمها للمستمع الكريم في الكويت والوطن العربي، لاسيما ان إذاعة الكويت لها جمهور عريض في مختلف الدول العربية".

ومن ناحية أخرى، قال الهزاع إنه يبث أيضاً على قناة العربي من تلفزيون دولة الكويت البرنامج الجماهيري التلفزيوني "بوح الحنايا"، وهو من إعداده وتقديمه وإخراج عبدالله عبدالرسول، ويبث أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، في الساعة التاسعة مساءً، مقدما الشكر لوكيل وزارة الإعلام لشؤون التلفزيون سعود الخالدي والأستاذ طلال السبيعي مدير إدارة قناة العربي، لمتابعتهم سير هذا البرنامج وتشجيعهم المستمر.

back to top