عطل الجزائريان المرور فألغت باريس زفافهما

نشر في 16-09-2020
آخر تحديث 16-09-2020 | 00:05
الحكومة الفرنسية تلغي زفاف جزائري
الحكومة الفرنسية تلغي زفاف جزائري
بعد تسجيل مخالفات عدة ارتكبها موكب عروسَين جزائريَّين يوم 12 الجاري، ألغت بلدية شيل في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس حفل الزفاف. وحرّرت الشرطة، بعد الاستعانة بكاميرات المراقبة، 87 مخالفة مالية، قيمتها نحو 8 آلاف يورو، ومن المرجح أيضاً سحب 54 نقطة من رخص قيادة السائقين المشاركين في الموكب.

وهذه هي المرة الأولى، التي ينفذ فيها مجلس المدينة مرسومه البلدي، الصادر في أبريل 2017، والخاص بالإدارة السلسة للزيجات المدنية، وذلك بقرار إلغاء مراسم عقد قران العروسين، عقاباً على تعطيل موكب الزفاف لحركة المرور.

وقد سار موكب العروسين في جولة بأحياء المدينة، حيث تم تشغيل أبواق السيارات بشكل متكرر، مع رفع أصوات الموسيقى وإطلاق الزغاريد، كما قام بعض ضيوف الحفل بإخراج رؤوسهم من نوافذ السيارات خلال سيرها. وشبهت جريدة "كابيتال"، التي نقلت الخبر، تصرفات الضيوف بـ"مسابقة"، ونشرت أيضاً أن 12 سيارة شرطة تابعة للولاية تدخلت لتفريق الضيوف، في حين أبلغت عمدة المدينة العروسين بأن الزفاف ألغي.

وفي تصريح للجريدة، نقله موقع سكاي نيوز أمس، تقول العروس ذات الـ24 عاماً: "حاولت التفاوض مع البلدية، عقب إلغاء الحفل، حتى يتسنى عقد القران في موعده دون حضور الضيوف، والاكتفاء فقط بالشهود.

back to top