الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها للكويت

  • 06-09-2020

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني عودة الخطوط الجوية البريطانية للتشغيل من مطار هيثرو في لندن إلى مطار الكويت الدولي، بواقع 3 رحلات أسبوعيا.

وأوضحت الادارة، في بيان أمس الأول، أن هذه الخطوة اتخذت لتعزيز تشغيل الطيران المباشر بين البلدين وحركة «الترانزيت»، وفقا للاشتراطات التي وضعتها السلطات المختصة.

شهادة صحية للمسافرين

في سياق آخر، شددت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة على ضرورة حصول الراغبين بالسفر الى الكويت على شهادة صحية معتمدة (بي. سي. ار) تثبت سلبية الإصابة بمرض «كورونا المستجد».

وذكرت السفارة، في بيان صحافي، انه لوحظ ومنذ عودة الرحلات التجارية من مطار هيثرو الى مطار الكويت الدولي عدم التزام عدد من المسافرين بالحصول على شهادة طبية تثبت خلوهم من الاصابة بفيروس «كورونا».

وأكدت ان السلطات الصحية في الكويت تشترط الحصول على شهادة طبية لا تتعدى صلاحيتها 96 ساعة، داعية الى ضرورة الحصول على هذه الشهادة تفاديا لالغاء السفر.

ولفتت الى ضرورة الاخذ بالاعتبار ان السلطات الصحية في الكويت مازالت تفرض حجرا صحيا مدة 14 يوما على كل القادمين من جميع الوجهات، مؤكدة أهمية تقيد القادمين الى الكويت بعد انتهاء فترة الحجر المنزلي المطبق عليهم بعدد من الاشتراطات ومن اهمها ارتداء الكمامات في الاماكن العامة.