شركة البترول الوطنية الكويتية : تدريب دفعة جديدة من طلبة «الدراسات التكنولوجية»

نشر في 21-08-2020
آخر تحديث 21-08-2020 | 00:00
مشاركون في برنامج التدريب
مشاركون في برنامج التدريب
وقعت شركة البترول الوطنية الكويتية عقود تدريب مع دفعة جديدة من طلبة قسم تكنولوجيا تشغيل المصافي، في كلية الدراسات التكنولوجية، وعددهم 63 طالبا.

وقالت الشركة، في بيان صحافي، إنها ستقوم بموجب هذه العقود بتدريب هؤلاء الطلبة لمدة عامين ونصف في مراكز ومواقع التدريب التابعة لدائرة التدريب والتطوير الوظيفي، حيث يخضع الطالب لبرامج تدريب مكثفة، وبرامج محاكاة لوحدات مصافي التكرير، تضاف إلى المنهج العلمي الذي يتلقونه في الكلية.

وأضافت أنها ستتكفل بتقديم مكافأة شهرية للطالب طوال فترة الدراسة، مشيرة إلى أن تقديمها مرهون بنجاح الطالب، وتحقيقه المعدل الدراسي المطلوب، حرصا من الشركة على الارتقاء بمستوى خريجي تخصص تشغيل المصافي، وتزويدهم بالمهارات العملية اللازمة.

وأكدت أنها تهدف من خلال هذا البرنامج التدريبي إلى الاستثمار الجيد في الشباب الكويتي، وتوفير فرص العمل الملائمة لهم بعد التخرج، وكذلك سد احتياجات دوائر العمليات التابعة للشركة من خريجي هذا التخصص، والذين يؤدون دورا مهما وأساسيا في عمل المصافي.

وكانت «البترول الوطنية» أجرت قبل أيام قرعة لتوزيع دفعة جديدة من خريجي تخصص تكنولوجيا تشغيل المصافي، قوامها 54 خريجا، التحقوا على اثرها بالعمل في مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله.

back to top