هلال الساير: لن نتخلى عن لبنان في ظروفه الصعبة

سفيرا ألمانيا والتشيك يشيدان بجهود «الهلال الأحمر»

نشر في 10-08-2020
آخر تحديث 10-08-2020 | 00:00
رئيس الجمعية د. هلال الساير
رئيس الجمعية د. هلال الساير
أشاد سفيرا ألمانيا الاتحادية والتشيك لدى الكويت بجهود الهلال الأحمر في مكافحة فيروس كورونا المستجد ودعم الشعب اللبناني، في حين أكد رئيس الجمعية د. هلال الساير أن الهلال الأحمر لن يتخلى عن الشعب اللبناني في ظروفه الصعبة.

وقالت الجمعية، في بيان صحافي أمس، بمناسبة زيارة السفير الألماني ستيفن موبس والتشيكي مارتن دفوراك إلى مقرها، إن إشادة السفيرين جاءت إثر ما قام به الهلال الأحمر من جهود تمثل موقف الكويت في دعم لبنان لمواجهة آثار الحادث الأليم في بيروت قبل أيام ولتجاوز تداعياته والوقوف جنبا إلى جنب مع الأشقاء في لبنان بما يحفظ أمنهم واستقرارهم، ونوّها بجهود الجمعية البارزة على مختلف المستويات الدولية.

ونقل البيان عن السفيرين إعرابهما عن خالص تعازيهما وصادق مواساتهما إلى أسر الضحايا في لبنان وتمنياتهما للمصابين بسرعة الشفاء وأن يحفظ المولى لبنان وشعبه من كل مكروه.

من جانبه، قال الساير، إن الهلال الأحمر يكثف جهوده ضمن برنامجه الإغاثي والطبي في لبنان من خلال التنسيق مع سفارة الكويت لدى لبنان والصليب الأحمر اللبناني، مشيراً إلى أن وفد الجمعية الميداني في بيروت أجرى مباحثات هناك للاطلاع على الاحتياجات الاساسية وآلية تلبيتها خلال المرحلة المقبلة.

ولفت الساير إلى وجود أعضاء وفد الجمعية وحرصه على زيارة المناطق المنكوبة هناك وتقديم المساعدة للمتضررين وبحث احتياجاتهم مما يشكل دعما نفسياً للمتأثرين ويساهم في رفع معنويات الكوادر العاملة في الميدان.

وأكد في هذا الصدد أن الجمعية لن تتخلى عن الشعب اللبناني في ظروفه الصعبة وأنها ستواصل دعمها المكثف للمتضررين بكل قوة للحد من تداعيات وخطورة ما يمرون به.

وأشار إلى أنه على الرغم من الجهود التي تبذل من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية فمن الواضح أنها غير كافية لسد الاحتياجات الكبيرة في مختلف القطاعات في لبنان.

back to top