النيابة تقرر تتبُّع أموال الدفعة الأولى من مشاهير «السوشيال ميديا»

«الثانية» ستخضع للتحقق من سلامة مداخيلها

نشر في 05-08-2020
آخر تحديث 05-08-2020 | 00:05
النيابة العامة الكويت
النيابة العامة الكويت
في وقت بدأت النيابة العامة أمس النظر في تسعة بلاغات جديدة، ثلاثة منها ضد مشاهير في «السوشيال ميديا»، والبقية مرتبطة بقضايا غسل أموال واتجار في البشر، قدمها جهاز وحدة التحريات المالية، أكدت مصادر مطلعة أن النيابة ستستمع لإفادات موظفي الوحدة أولاً، وستتحقق من سلامة الحركة المالية بحسابات هؤلاء المشاهير، وإذا ثبت أن حساباتهم لا تتناسب مع مداخيلهم، كالدفعة الأولى من المشاهير، فإنها ستتخذ قرارات بمنع السفر والتحفظ على الأموال.

وقالت المصادر إن النيابة ستتخذ بعد ذلك قرارات تفتيش وتتبُّع لتلك الأموال، مثلما تفعل الآن بحق الدفعة الأولى، قبل أن تبدأ مرحلة الاستدعاء عقب تقديم جهاز أمن الدولة تحرياته عن مصادر الأموال الموجودة في حسابات هؤلاء المشاهير ومدى شرعيتها.

ولفتت إلى أن القانون يتيح للنيابة طلب الحكم بمصادرة الأموال والعقارات المملوكة للمحالين إذا ثبت عدم شرعيتها أو أخفت مصادرها دون تبرير يتوافق مع حجم مداخيلهم.

وعن أسماء المشاهير الجدد المحالة إلى النيابة، قالت المصادر إنها «ن . ن» وزوجها، و»ف. ش»، موضحة أن النيابة ستتخذ الإجراءات القانونية ضدهم فور الانتهاء من التحقيقات الأولية مع وحدة التحريات والبنوك، متوقعة إحالة بلاغات جديدة ضد مشاهير آخرين قريباً.

back to top