رابطة الأدباء: استقبال المشاركات في مسابقة باسمة المبارك للإبداع

في مجال الشعر الفصيح والقصة القصيرة

نشر في 22-07-2020
آخر تحديث 22-07-2020 | 00:00
الشيخة باسمة المبارك الصباح
الشيخة باسمة المبارك الصباح
أعلنت رابطة الأدباء، عبر مواقعها في وسائل التواصل، استقبال المشاركات في مسابقة الشيخة باسمة المبارك الصباح للإبداع الشبابي في الشعر الفصيح والقصة القصيرة من 20 يوليو حتى 17 أغسطس المقبل.

وذكرت الرابطة أن شروط المسابقة في فئة القصة القصيرة هي الالتزام بمقومات القصة القصيرة، مع مراعاة أن يتراوح عدد الكلمات من 750 – 1000 كلمة، وأن تكون القصة جديدة ولم يسبق لها النشر، والالتزام بالقواعد النحوية والإملائية للغة العربية الفصحى، مع اختيار العنوان المناسب للقصة القصيرة، وحددت الفئة العمرية المشاركة بين 17 و35 عاما، حيث ترسل المشاركات بصيغة PDF إلى البريد الإلكتروني [email protected].

وأضافت: "ترفق مع القصة نبذة عن الكاتب وصورة شخصية وصورة البطاقة المدنية ورقم التلفون، على أن يتم إعلان القصة الفائزة عن طريق حسابات رابطة الأدباء في مواقع التواصل، وسيتم نشرها في مجلة البيان، وسيخصص للفائز 300 دينار".

وتابعت: "أما في مجال الشعر الفصيح فشروط المسابقة هي المشاركة بقصيدة واحدة من الشعر العمودي أو شعر التفعيلة، وأن تكون جديدة وسليمة لغويا، مع اختيار العنوان المناسب لها، وألا تقل عن 15 بيتا للشعر العمودي، و25 سطرا لقصيدة التفعيلة، وحددت الفئة العمرية المشاركة بين 17 و35 عاما، على أن ترسل بصيغة PDF للبريد الإلكتروني، مع البيانات الشخصية المذكورة سابقا في شروط القصة القصيرة، ويحصل الفائز على 300 دينار".

back to top