«الأعمال اللبناني» بالكويت يدعم لبنان بـ 435 ألف دولار لمواجهة جائحة كورونا

  • 14-07-2020

أعلن مجلس الأعمال اللبناني بالكويت أن حصيلة الحملة التي نظمها بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لمصلحة الصليب الأحمر اللبناني بلغت 134.000.00 دينار (435 ألف دولار)، بهدف مساعدة الشعب اللبناني، لمعالجة الآثار الناتجة عن جائحة «كورونا»، وتم تسليم هذا المبلغ مباشرةً من قبل الجمعية إلى الصليب الاحمر اللبناني.

وأوضح مجلس الأعمال، في بيانه، أنه تم ارسال هذه التبرعات عن طريق الهلال الأحمر الى الصليب الأحمر اللبناني باعتباره الجهة المخولة للقيام بالدور الإغاثي والإنساني.

وفي هذه المناسبة، صرح رئيس مجلس الأعمال علي خليل أن المبلغ جاء بعد اطلاقه حملة واسعة بالتعاون والتنسيق مع الجمعية لمساعدة الشعب اللبناني على تخطي هذه الجائحة.

وأضاف أن «معظم التبرعات جادت بها أيادي الخير من أبناء الكويت الذين وقفوا مع الشعب اللبناني، وهذا الأمر ليس بجديد عليهم، فقد كانوا مع لبنان ومواطنيه في السراء والضراء».

وذكر: «في هذه المناسبة يتقدم المجلس بخالص الشكر والتقدير لأهل الكويت الأوفياء ولأبناء الجالية اللبنانية على دعمهم ومساعدتهم وتشجيعهم لهذه الحملة، ويخص بالذكر الإخوة المسؤولين في الهلال الكويتي، وعلى رأسهم الدكتور هلال الساير بتوفير الإمكانات اللازمة لإنجاح هذه الحملة، التي جسدت حقيقة التلاحم والتعاون القائم بين الشعبين اللبناني والكويتي.