عبدالله الكندري يسأل الصالح عن بدلات أمن المطار

  • 14-07-2020

وجّه النائب عبدالله الكندري سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح، عن بدلات مفتشي أمن المطار.

وقال: صدر قرار من وزارة الداخلية بإقامة الدورات المقترحة ومدتها (سنتان بعد الثانوية) من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تخصص" تفتيش أمن المطار"، وتمت الموافقة على هذا القرار من قبل مجلس الخدمة المدنية رقم 23/ 2015 المنعقد بتاريخ 15/ 6/ 2015. ولما كان هذا له من التبعات المالية وترتب عليه حقوق لمفتشي أمن المطار، إلا أنه لم يتم تنفيذه. يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: ما هي البدلات التي يستحقها موظفو مفتشي أمن المطار والتي يتم صرفها؟ ولماذا لم يتم صرف البدلات التالية لهم: بدل طعام، وبدل نوبة للعاملين على الكادر العام أو العاملين على كادر الموانئ بالشعبية، ومكافأة مالية (بدل سهر) للموظفين بنظام النوبة وبدل خطر للعاملين في بعض الجهات الحكومية؟ وبدل عدوى للعاملين في بعض الجهات الحكومية، ومكافأة تشجيعية للموظفين الكويتيين العاملين على الشاشات؟

وهل خاطبت الوزارة ديوان الخدمة المدنية حول مطالب مفتشي أمن المطار بخصوص البدلات؟ وهل يعمل موظفو مفتشي أمن المطار بنظام النوبات؟ وإذا كانت الإجابة بنعم، فهل هناك بدلات لمن يعمل بنظام النوبات؟ وهل هناك ترتيبات معيّنة للأمور المالية لهم؟