سجال رئيس المجلس ومحمد المطير حول سبب التأجيل

  • 14-07-2020

فتح إعلان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تأجيل جلسة مجلس الأمة اليوم باب السجال مع النائب محمد المطير، الذي قال إن «الجلسة تقام بنائب الرئيس إذا كان الرئيس لا يستطيع الحضور»، موضحا ان «تأجيل جلسة استجواب وزير المالية براك الشيتان بسبب الحجر الصحي على الرئيس يبين بشكل قاطع للشعب الكويتي من هو وراء استجواب الوزير».

وعلق الغانم على المطير قائلا: غير صحيح إطلاقا ما أطلقه النائب المطير من إشاعات ومعلومات كاذبة بأنني تحت الحجر الصحي، وان هذا هو السبب في تأجيل الجلسة، فأنا ولله الحمد نتائج فحوصاتي سلبية، وتأجيل الجلسة كان بناء على توصية من وزير الصحة، بعد ظهور عدد من الإصابات نتيجة الفحوصات التي أجريت (أمس الاول) على النواب والموظفين.

وأضاف: وإن كنت غير مستغرب من تغريدة المطير، حيث إن التدليس والكذب ديدنه المستمر ومسلكه الدائم، لأعرب عن استغرابي كيف يمكن أن يصل المرء الى هذه الدرجة من السوء والكره، بحيث يدعي مرضي واصابتي وأنا لست مصابا ولا محجورا! حسبي الله ونعم الوكيل.

ورد المطير: مرزوق لن أنزل لمستواك، ‏ولكن كلامي للشعب الكويتي، فراش مرزوق في مكتبه بالمجلس اكتشف اصابته بكورونا الله يشافيه، وحسب الاجراءات المتبعة يجب على من خالط مصابا ان يحجر نفسه اسبوعين، وهذا ما فعلناه في السابق عندما اكتشفت حالة مخالطة، وهذه المسج التي ارسلت لنا من المجلس في السابق.

ويرد الغانم: النائب المطير، من تحدثت عنه بأنه مصاب بكورونا اسمه الوظيفي «معاون خدمات» وليس «فراشا» كما تسميه استصغارا وهو لا يعمل لدى الرئيس، بل يعمل في المجلس ويخدم عددا من الادارات، اما عامل خدمات مكتب الرئيس ففحوصاته سلبية وهو بخير والحمدلله.

واضاف: لم اكن اعلم ان تحاملك على شخصي المتواضع، يمكن أن يصل إلى حد اقحام عامل خدمات مكتب الرئيس بالموضوع، فهذه والله درجة من الانحدار غير مسبوقة وغير مطروقة من قبل، و‏يبقى امر مهم يثير فضولي وفضول الآخرين، انت مع عقد الجلسات وحريص عليها ام انك تراها تهورا وتجاوزا للاحترازات الصحية؟!