إعادة فتح باب تسجيل المحترفين الأجانب واستئناف موسم «الطائرة» 15 سبتمبر

  • 14-07-2020

أسفر اجتماع لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطائرة مع ممثلي الأندية، أمس الأول، عن عدة قرارات، أبرزها إعادة فتح باب تسجيل المحترفين الأجانب، واستئناف النشاط الرياضي منتصف سبتمبر المقبل.

حضر الاجتماع نائب رئيس الاتحاد د. عبدالهادي الشبيب، ورئيس لجنة المسابقات د. مشعل رمضان، ونائبه عارف الصبيحي، وعضو اللجنة أحمد عبدالحسين، وممثلو 10 أندية، فيما تغيَّب ممثلو ناديي التضامن وبرقان.

ورحب الشبيب بالحضور، وشرح جميع الإجراءات الصحية المفترض أن تتبعها الأندية عند استئناف النشاط، لافتا إلى أن الاتحاد يتجه لإعفاء الفريق المتأهل من الدرجة الأولى للدوري الممتاز في الموسم الجديد من رسوم تسجيل المحترفين واللاعب الحُر.

من جانبه، قال د. رمضان، إن "فتح باب تسجيل المحترفين غالبا من بداية أغسطس حتى 13 سبتمبر المقبلين، أي قبل يومين من استئناف الموسم الحالي، المقرر أن يبدأ بالمباراة المؤجلة من الدوري بين الكويت وكاظمة، بعدها تقام بطولة الكأس، وأخيرا إقامة المربع الذهبي للدوري، على أن يُختتم الموسم في 19 أكتوبر المقبل، وسيتم فتح الفترة الأولى لتسجيل اللاعبين من 20 حتى 31 أكتوبر المقبل".

الموسم الجديد

وأضاف رمضان: "الموسم الجديد (2020-2021) سيبدأ مطلع نوفمبر المقبل، وستقام خلاله ثلاث بطولات فقط، تطبيقا للاتفاق الذي تم أخيرا مع اتحادَي اليد والسلة، بحيث تكون البداية ببطولة السوبر، ثم بطولة الدوري الممتاز، وسيقام من 4 مراحل، وأخيرا بطولة الكأس بنظام المجموعات".

وتابع: "بالنسبة للمراحل السنيَّة ستقام جميعا من دور واحد، بداية من 11 سنة مهرجانات (المستقبل)، والبراعم تحت 13 سنة، والأشبال 15 سنة، والناشئين تحت 17 سنة، والشباب تحت 20 سنة".

وأكد رمضان أنه سيتم عرض نتائج الاجتماع على مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه المقبل، لاعتماد القرارات والتوصيات التي تم اتخاذها، تمهيدا لتنفيذها.