مدارس تكلف رؤساء الأقسام بتقييم المعلمين

باشرت بعض المدارس في وزارة التربية بتكليف رؤساء أقسام المواد الدراسية بتقييم المعلمين العاملين ضمن أقسامهم عن العام الدراسي الحالي.

وفي هذا السياق علمت «الجريدة.» من مصادرها أن عدداً من الإدارات المدرسية قامت بتكليف رؤساء أقسام المواد الدارسية باجراء التقييم السنوي للمعلمين التابعين لأقسامهم، موضحة أن الادارات المدرسية أرسلت لهم نموذج التقييم بصيغة ملف «word» على هواتفهم النقالة ليتم وضع التقييم وإعادة إرساله إلى مدير المدرسة.

وأوضحت المصادر أن مديري المدارس سيقومون باتمام اجراءات التقييم وادخالها في برنامج سجل المعلم والنظم المتكاملة عند عودتهم إلى الدوام المتوقعة في أغسطس أو سبتمبر المقبلين، لافتة إلى أن ادخال التقييم السنوي للعاملين يترتب عليه الكثير من الأمور الخاصة بالترفيع الوظيفي والترقيات والمكافآت.

وذكرت المصادر أن اجراءات التقييم تحتاج إلى عدة خطوات في برنامج النظم المتكاملة من اختصاص مدير المدرسة اضافة إلى ضرورة اعتمادها من قبل مراقبي المراحل ومدير الشؤون التعليمية الأمر الذي يتطلب وقتاً لاتمامها لجميع المعلمين الذين يصل عددهم إلى حوالي 60 ألف معلم ومعلمة، منوهة إلى أن بدء المدارس بهذا الاجراء يساهم في سرعة الانتهاء من عملية التقييم حتى لا تضيع حقوق المعلمين نتيجة تعطل اجراءات التقييم بسبب تعطيل العمل بالمدارس لفترة تجاوزت الـ 5 أشهر.