مبارك الحريص: الاستعدادات لعودة الطيران مطمئنة

تفقد الإجراءات والاشتراطات الصحية المتخذة لإعادة تشغيل الرحلات

نشر في 13-07-2020
آخر تحديث 13-07-2020 | 00:04
 وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص متفقداً الإجراءات بالمطار أمس
وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص متفقداً الإجراءات بالمطار أمس
أشاد وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص بالاستعدادات التي تجريها الإدارة العامة للطيران المدني ترقباً لعودة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي الشهر المقبل، مؤكداً أنها "مطمئنة وسليمة".

جاء ذلك في تصريح على هامش اجتماعه مع مسؤولي الإدارة العامة الطيران المدني لمتابعة خطة إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي في أغسطس المقبل، ومدى تطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية الواجب اتباعها تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وقال الحريص، إن هذه الزيارة تأتي بهدف الاطلاع والاطمئنان على آخر المستجدات والاستعدادات الفنية والمهنية للعاملين في المطار، واصفاً الإجراءات المتّبعة بأنها "مطمئنة وسليمة" ووفق الاشتراطات المطلوبة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وشدد على أهمية تقديم الخدمات اللازمة للمسافرين بجودة عالية في جميع مباني الركاب، كذلك التأكد من سلامة التشغيل بكفاءة وانضباط في كل القطاعات التشغيلية وفق المعايير الصحية.

وخلال الاجتماع اطلع الوزير الحريص على عرض مرئي تضمن شرحاً مفصلاً للخطة التي سيتبعها الطيران المدني لعودة الرحلات التجارية وفقاً لقرار مجلس الوزراء بشأن مراحل خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد.

وأخذت الخطة بعين الاعتبار أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في هذه المرحلة وتطبيقها على المسافرين من خلال مقاييس معتمدة يتوجب اتباعها في ظل ظروف انتشار الفيروس والتي من شأنها وقاية المسافرين والعاملين من الإصابة.

وقام الحريص عقب الاجتماع بجولة تفقدية في مباني المطار للوقوف على استعدادات الطيران المدني لعودة الرحلات التجارية وللاطلاع على سير العمل في القطاعات التشغيلية المختلفة.

back to top