د. صقر الملا : عودة التدريبات خضعت لمعايير صحية عالمية

نشر في 12-07-2020
آخر تحديث 12-07-2020 | 00:05
نائب مدير الهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا
نائب مدير الهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا
أكد نائب مدير الهيئة العامة للرياضة، د. صقر الملا، أن الهيئة انتهت من المرحلة الأولى لاستئناف عودة التدريبات، التي انطلقت في 28 يونيو الماضي، و"هناك التزام تام بمنع دخول اللاعبين التدريبات في حال عدم إجراء المسحات، والتي تُعد جوازهم لخوض التدريبات، بجانب متابعة تطبيق الأندية والاتحادات الرياضية الإرشادات الصحية الصادرة من السُّلطات الصحية"، لافتا إلى أن عودة التدريبات خضعت لمعايير صحية عالمية، لضمان حماية الرياضيين.

وأضاف: "اللجنة الثلاثية المشكَّلة من الهيئة العامة للرياضة، ووزارة الصحة، واللجنة الأولمبية الكويتية، تتابع بصفة مستمرة عملية التزام الهيئات الرياضية بتعقيم الملاعب والصالات بصفة دورية، مع ضرورة وجود المواد المعقمة داخل المنشآت الرياضية باستمرار، والالتزام بإجراء قياس حرارة اللاعبين والمدربين قبل بدء التدريبات، مع مراعاة التباعد البدني في التدريبات الفردية والجماعية لحماية الجميع".

وأشاد الملا بدور وزارة الصحة في توفير كل الدعم لهيئة الرياضة، بإجراء المسحات الطبية التي أُجريت بمركز الطب الرياضي على مدار أسبوعين، بالتعاون بين الهيئة واللجنة الأولمبية، طبقاً لخارطة الطريق المتفق عليها من خلال اللجنة الثلاثية.

وبيَّن الملا أن اللجنة الثلاثية ستبحث تقييم الخطوات التي تمَّت خلال الفترة الماضية، وإعادة دراسة الوضع بشكل عام، من أجل مصلحة المجتمع الرياضي.

back to top