17 ألف مصاب بالفيروس استقبلتهم 10 مراكز صحية خلال 36 يوماً

إدارة العلاج بالخارج تستقبل المراجعين لإنهاء إجراءات العودة

نشر في 09-07-2020
آخر تحديث 09-07-2020 | 00:03
وزارة الصحة
وزارة الصحة
كشفت مصادر صحية مطلعة عن استقبال المراكز الصحية، المخصصة لعلاج "كوفيد 19" في المناطق الصحية، نحو 17 ألف مريض، من 25 مايو حتى 30 يونيو الماضيين، مبينة أن هذه الحالات تنوعت بين إصابات تم تحويلها إلى المستشفى المخصص للعلاج أو الحجر الصحي المؤسسي أو العزل المنزلي.

وأوضحت المصادر أن وزارة الصحة خصصت 10 مراكز صحية في كل المناطق الصحية لعلاج المصابين بمرض "كوفيد 19"، بواقع مركزين صحيين في كل منطقة، لتطبيق بروتوكول الحجر المنزلي، وهذه المراكز هي: مساعد الصالح للكويتيين، وجابر الأحمد قطعة N3 لغيرهم بمنطقة العاصمة، ومستوصف الشهداء للكويتيين ومركز الجابرية لغيرهم بمنطقة حولي.

وتابعت: "أما في منطقة الفروانية الصحية فقد تم تخصيص مركز الرحاب للكويتيين ومركز الرقعي لغيرهم، وفي منطقة الأحمدي تم تخصيص مستوصف العقيلة للكويتيين ومركز الشعيبة الصناعي لغيرهم، أما في منطقة الجهراء فقد تم تخصيص مركز النعيم للكويتيين ومركز النسيم المؤقت بمنطقة تيماء لغيرهم".

من جانب آخر، أعلنت إدارة العلاج في الخارج، التابعة لوزارة الصحة، استمرارها في استقبال المراجعين لإنهاء إجراءات العودة من العلاج.

إلى ذلك، أكد مستشفى الأمراض الصدرية أن عدد الوصفات التي تم صرفها وإيصالها لمستحقيها في المنازل من قبل صيدلية المستشفى، بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء، من 29 مارس حتى 30 يونيو، بلغ 3781 وصفة.

back to top