إيفرتون يزيد محنة ليستر... وتشلسي يرفض الهدية

  • 03-07-2020

زاد إيفرتون محنة ضيفه ليستر سيتي عندما تغلب عليه 2-1، ورفض تشلسي الهدية لانتزاع المركز الثالث منه بخسارته أمام جاره اللندني وست هام يونايتد 2-3، أمس الأول، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل البرازيلي ريشاليسون (10) والايسلندي غيلفي سيغوردسون (16 من ركلة جزاء) هدفي إيفرتون، والنيجيري كليتشي إيهياناتشو (51) هدف ليستر سيتي.

وفي الثانية، سجل التشيكي توماس سوتشيك (45+2) ومايكل أنطونيو (51) والأوكراني أندري يارمولنكو (89) أهداف وست هام يونايتد، والبرازيلي ويليان (42 من ركلة جزاء و72) هدفي تشلسي.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ليستر سيتي في تحقيق الفوز في الدوري، بعد تعادلين متتاليين، فتجمد رصيده عند 55 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي، الذي أهدر فرصة الارتقاء الى المركز الثالث وتحقيق الانتصار الرابع على التوالي بالخسارة للمرة الثانية هذا الموسم، امام جاره بعد الاولى صفر-1 في ستامفورد بريدج.

أرسنال يواصل صحوته

وواصل أرسنال صحوته وحقق انتصاره الثاني على التوالي، بعد خسارتين متتاليتين، عندما عمق جراح مضيفه نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير بالفوز عليه برباعية نظيفة، بينها ثنائية لهدافه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ رفع بها رصيده إلى 19 هدفا هذا الموسم، ولحق بمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي إلى صدارة لائحة الهدافين.

ومنح اوباميانغ التقدم لارسنال مستغلا خطأ فادحا للحارس الهولندي تيم كرول في تشتيت الكرة، فانتزعها منه وتابعها داخل المرمى الخالي (33). وأضاف السويسري غرانيت تشاكا الهدف الثاني، بعد أربع دقائق بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة، بعد تمريرة من أوباميانغ.

وسجل أوباميانغ هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (67)، قبل أن يختم البرتغالي سيدريك سواريش المهرجان بتسديدة قوية من خارج المنطقة (81).

وصعد أرسنال إلى المركز السابع مؤقتاً برصيد 46 نقطة، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 21 نقطة في المركز الأخير.

وزاد نيوكاسل محنة مضيفه بورنموث الثامن عشر عندما تغلب عليه 4-1.