«الصحة» تواصل المسوحات الميدانية العشوائية في «المهبولة»

إعادة تشغيل وحدات طفل الأنابيب والعمليات الجراحية والمناظير بالمستشفيات الحكومية

نشر في 02-07-2020 | 01:00
آخر تحديث 02-07-2020 | 01:00
«الصحة» تواصل المسوحات الميدانية العشوائية في «المهبولة»
«الصحة» تواصل المسوحات الميدانية العشوائية في «المهبولة»
واصلت وزارة الصحة حملتها في المسوحات الميدانية العشوائية في مختلف المناطق.

وقالت الوزارة في بيان لها إن فرق الصحة العامة والصحة الوقائية أجروا المسوحات الميدانية العشوائية في منطقة المهبولة.

وأكدت الوزارة أن حملات التقصي تهدف إلى التعرف على الوضع الوبائي لمرض كوفيد-19 في مختلف المناطق.

من جانب آخر، قررت وزارة الصحة إعادة تشغيل وحدات طفل الأنابيب في أقسام النساء والولادة بالمستشفيات الحكومية، مع العمل على تحديث البروتوكولات الإكلينيكية، وأخذ الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية اللازمة لمنع العدوى في ظل جائحة "كوفيد 19".

وأصدر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا تعميما إداريا حمل الرقم 80 لسنة 2020، خاطب خلاله وكلاء الوزارة المساعدين ومدراء المناطق الصحية بضرورة الالتزام بما جاء في هذا التعميم والتقيد بما ورد فيه. وأشار إلى أن هذا التعميم جاء انطلاقا من حرص وزارة الصحة على حسن تقديم الخدمات الصحية وبناء على التطورات والمستجدات المتلاحقة لمجابهة فيروس "كورونا المستجد كوفيد 19" ووفقا للخطة الزمنية المقررة للانتقال إلى الحياة الطبيعية.

كما قررت وزارة الصحة عودة العمل بالعمليات الجراحية والمناظير في المستشفيات العامة. وطالبت الوزارة من كافة المستشفيات الاستعداد لتشغيل غرف العمليات لجميع التخصصات الجراحية ومناظير الجهاز الهضمي وترتيب المواعيد حسب الأولويات، على أن يكون تحديد الأولويات من اختصاص رؤساء الوحدات الجراحية بإشراف رؤساء الأقسام، على أن يتم الانتهاء من المرحلة التحضيرية خلال أسبوعين.

back to top