مجموعة زين تُطلق شبكة الجيل الخامس في البحرين

بدر الخرافي: الثالثة في الشرق الأوسط بعد الكويت والسعودية

نشر في 30-06-2020
آخر تحديث 30-06-2020 | 00:04
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين، بدر ناصر الخرافي
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين، بدر ناصر الخرافي
أعلنت مجموعة زين أن شركتها التابعة "زين البحرين" أطلقت شبكتها لتكنولوجيا الجيل الخامس (5G) في المملكة، التي ستوفر من خلالها اتصالات فائقة السرعة بكفاءة عالية، وأحدث الحلول التكنولوجية التي تلبّي احتياجات قاعدة العملاء ومجتمع قطاع الأعمال.

وذكرت المجموعة، في بيان صحافي، أن إطلاق شبكة الجيل الخامس في مملكة البحرين هو الثالث لها في أسواق الشرق الأوسط بعد الكويت والسعودية، مبينة أن شركة زين البحرين نجحت في تصميم وبناء شبكة كاملة لخدمات الجيل الخامس، مع توفير بنية تحتية وفق أفضل المعايير الدولية بالتعاون مع شركة اريكسون.

وأوضحت "زين"، التي تملك وتدير 8 شكبات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، أن شبكة الجيل الخامس في البحرين ستطلق كامل إمكاناتها في المجتمع الرقمي، وستعزز من أوجه التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث ستفتح آفاقا جديدة أمام خدمات قطاع المشاريع والأعمال الـ (B2B)، المدن الذكية، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة.

وأفادت المجموعة بأن هذ التقنيات ستساعد على ابتكار نماذج أعمال جديدة، وفتح المزيد من الفرص أمام العديد من القطاعات: المالية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والسياحة، والترفيه، والسيارات، والصحة، والتعليم، والكيانات الحكومية، ومن المتوقع أيضا أن تساهم تكنولوجيا الجيل الخامس في جهود التنمية الاقتصادية، وهو ما سيساعد على توفير الآلاف من فرص العمل في المملكة.

وبينت المجموعة أن شبكة الجيل الخامس في المملكة ستقدّم قيمة حقيقية لمجتمع المعلومات الرقمية، ومواكبة الزيادة الهائلة التي تشهدها شبكات الاتصالات في استخدام الإنترنت، خصوصاً مع الانتشار السريع للأجهزة الذكية، وخدمات الفيديو عبر الإنترنت، كما سيزود الجيل الخامس العملاء بخدمات إنترنت عالية الجودة لتتيح لهم الاستمتاع بالأفلام والبرامج الرياضية الحية والألعاب الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت، وإنهاء الأعمال بشكل سريع.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين، بدر ناصر الخرافي: "إطلاق شبكة الجيل الخامس في مملكة البحرين يبرز التزامنا المستمر بالاستثمار في التكنولوجيا الرقمية، وحرصنا على تبني أحدث التقنيات لمصلحة مجتمعاتنا وعملائنا من الأفراد والشركات".

وأضاف الخرافي قائلا: "نتطلع إلى أن تساهم الإمكانات الهائلة التي ستوفرها خدمات الجيل الخامس في استراتيجية التنمية الوطنية الخاصة بالمملكة، التي تستهدف تحقيق الرفاه الدائم والرخاء، وتحقيق نمو مستدام من خلال السياسات التي تعزز روح المبادرة والنمو والابتكار".

ومن ناحيته، قال رئيس إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا فادي فرعون "نواصل العمل عن كثب مع مجموعة زين لتوسيع الشراكة الاستراتيجية، حيث يأتي الإطلاق التجاري لخدمات الجيل الخامس في مملكة البحرين تعبيرا عن هذا التعاون المشترك في المجالات التكنولوجية".

يذكر أن شركة زين البحرين ستوسع تغطية شبكة الجيل الخامس في جميع أنحاء المملكة في العام الحالي، وستستمر في أعمال التوسعة حتى عام 2021، علاوة على ذلك، تجري الشركة مشاريع تحديث مستمرة على شبكة الجيل الرابع، حتى تضمن توفير أفضل تجربة اتصالات في المملكة.

وكانت "زين" قد أعلنت قبل فترة أنها دخلت في تعاون مشترك مع شركة أريكسون لتمهيد الطريق لنشر وتطوير شبكة الجيل الخامس، وأبرمت اتفاقية بغرض تطوير شبكات الجيل الخامس والوصول الى متطلبات وسيناريوهات النشر، فضلا عن تقييم الأداء وإمكانات تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس، واكتساب فرص جديدة للنمو، وتقديم حلول مبتكرة سيكون لها بالغ الأثر في تغيير نماذج الأعمال بشكل جذري.

back to top