لجنة «التعليم عن بعد» في «الاجتماعية» مستعدة لعودة الدراسة

الديحاني: الجامعة تملك كافة الإمكانيات والطاقات لتطبيقه

نشر في 11-06-2020 | 12:34
آخر تحديث 11-06-2020 | 12:34
سلطان الديحاني
سلطان الديحاني
أكد رئيس قسم دراسات المعلومات ورئيس لجنة التعليم عن بعد في كلية العلوم الاجتماعية أ.د. سلطان الديحاني أن أدوات التعليم عن بعد موجودة في جامعة الكويت منذ سنوات وخاصة نظام «البلاك بورد»، موضحاً أن ما كان ينقصنا في الجامعة هو التطبيق والتجربة أنه يكون جزء من حياتنا كأساتذة وطلبة مع وجود الخبرات والأدوات، مبيناً أنه كما هو معروف أن الجامعة لا تطرح مقررات إلكترونية.

وأوضح الديحاني خلال البث المباشر للنادي المعلوماتي أن كلية العلوم الاجتماعية سباقة على مستوى كليات الجامعة في التعليم عن بعد من خلال وضع خطة متكاملة، موضحاً أنه تم تقسيم العمل إلى لجان وفرق عمل منها لجنة الاختبارات الإلكترونية الموحدة للنظر في المقررات التي ممكن تحويل اختباراتها إلى نظام الكتروني من عدمه بالإضافة لجنة السلامة والتي تعنى بالأمور اللوجستية في الكلية والسلامة والصحة للطلبة والأساتذة في حال تم العمل في الكلية، وكذلك اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة ولجنة الارشاد الطلابي والجدول الطلابي للنظر في تسجيل المقررات الدراسية الكترونيا والتدريب الميداني، مؤكداً أن هذه اللجان تعمل وفق جدول زمني محسوب بدقة.

وأشار الديحاني إلى أنه متى ما تم تطبيق التعليم عن بعد في جامعة الكويت فإن كلية العلوم الاجتماعية جاهزة في الأسبوع القادم بعد الانتهاء من دورات الطلبة، موضحاً بأن لجنة التعليم عن بعد في الكلية تضم عدد من الأساتذة والمهندسين أصحاب الخبرة في هذا المجال.

وبين الديحاني أن لجنة الاختبارات سوف تنظر في آلية الاختبارات للطلبة الكترونيا، مبيناً أن الجامعة بانتظار انتهاء باقي اللجان في التعليم عن البعد وخاصة لجنة التعليم عن بعد التي شكلها مدير الجامعة، داعياً الطلبة إلى ضرورة التدريب على المهارات الأساسية في التعليم عن بعد ليكونوا مستعدين في حال تطبيقه.

back to top