إلغاء الموسم الكروي في لبنان رسمياً

نشر في 31-05-2020
آخر تحديث 31-05-2020 | 00:00
شعار الاتحاد اللبناني لكرة القدم
شعار الاتحاد اللبناني لكرة القدم
ألغى الاتحاد اللبناني لكرة القدم، رسميا، موسم 2019-2020 بكل مسابقاته بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك في بيان مقتضب نشره في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

وجاء القرار عقب جلسة عقدتها اللجنة التنفيذية للاتحاد برئاسة هاشم حيدر، وهي الأولى منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة "كوفيد-19".

وقال الاتحاد في البيان "عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم اجتماعاً في مقر الاتحاد برئاسة السيد هاشم حيدر، وقررت إلغاء الدوري لموسم 2019-2020 بكل مفاعيله، كما تم التداول بالأفكار المطروحة لعودة النشاط الكروي في لبنان".

وتابع "يشمل الإلغاء بطولات دوري الدرجة الأولى، الثانية، الثالثة، الرابعة والخامسة، بالإضافة الى بطولة كأس لبنان، وكل بطولات دوري كرة الصالات ومفاعيلها".

وكشف الاتحاد انه تم درس موعد انطلاق الموسم الجديد وآلية إقامة الدوري "حيث تم وضع تصوّر شامل بعد سلسلة من الاجتماعات عن بُعد خلال الشهرين الماضيين".

وتوقف الدوري اللبناني بعد المرحلة الثالثة بسبب الاحتجاجات التي شهدتها مناطق واسعة منذ 17 أكتوبر الماضي، على خلفية الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية.

وقرر الاتحاد مطلع العام الحالي إلغاء نتائج المباريات التي أقيمت هذا الموسم في مختلف المسابقات، وأقر صيغة جديدة اختيارية لإعادة إطلاق البطولة المحلية، إلا انها لم تبصر النور بسبب معارضة بعض الأندية، ثم مع فرض السلطات التعبئة العامة لاحتواء انتشار الفيروس.

وفي السادس من مارس الماضي، دعت وزارة الشباب والرياضة اللبنانية الى تعليق كل الأنشطة الرياضية كإجراء احترازي، ولاتزال البلاد تطبق حالة التعبئة العامة الى اليوم، ولم تسمح بعد بفتح الملاعب الرياضية لكل الألعاب على الرغم من السماح بالفتح الجزئي لبعض القطاعات التجارية.

back to top