عصام النهام تفقد إجراءات المؤسسات الإصلاحية للوقاية من فيروس كورونا

نشر في 29-05-2020
آخر تحديث 29-05-2020 | 00:00
وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام
وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام
أجرى وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام جولة تفقدية شملت قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، لمتابعة الإجراءات الأمنية والاحترازية والصحية والوقائية داخل المؤسسات الإصلاحية، للحفاظ على سلامة منتسبي القطاع والنزلاء.

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان أمس، ان الفريق النهام استمع إلى شرح مفصل من الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء طلال معرفي، عن الإجراءات والاحترازات الصحية التي تتخذها المؤسسات الإصلاحية تجاه النزلاء وفق التعليمات الصحية في البلاد.

وأضافت الادارة انه اطلع على آلية التعقيم والإجراءات الصحية داخل المؤسسات الإصلاحية، للحفاظ على سلامة منتسبي القطاع والنزلاء، مبينة أنه استمع كذلك إلى شرح تفصيلي من مدير مستشفى السجن المركزي د. علي الردعان، حول آلية الإجراءات الوقائية المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا والخدمات المقدمة.

وأشارت إلى أنه تم وضع خطط للسيطرة على الوضع الصحي داخل السجن المركزي، بداية من عزل النزلاء الجدد في مكان مخصص لهم، مع عمل مسحات بشكل دائم للتأكد من عدم إصابتهم لمدة 4 أسابيع، مضيفة ان الحالات التي تأكدت اصابتها تم عزلها مع إخضاعها للرعاية الطبية اللازمة وفق الاجراءات المتبعة من وزارة الصحة وبحث الحالات المخالطة لها.

كما استمع النهام، خلال جولته داخل مجمع السجون، إلى عدد من النزلاء من المحكومين بعدة قضايا، وناقش معهم بعض الأمور المتعلقة بالإجراءات الوقائية داخل السجن، وكذلك تعرف على الجانب الإنساني لبعض النزلاء.

ونقل تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح لكل العاملين من عسكريين ومدنيين ومهنيين، مثمنا جهودهم "الكبيرة" وما يقدمونه من خدمات لنزلاء المؤسسات الاصلاحية، سواء إنسانية أو صحية في ظل الظروف الراهنة.

back to top