تسوية بين نادي ليفربول وشركة نايكي

نشر في 22-05-2020
آخر تحديث 22-05-2020 | 00:02
شعار نادي ليفربول
شعار نادي ليفربول
توصل نادي ليفربول وشركة "نايكي" للتجهيزات الرياضية، إلى تسوية مالية تتيح للأول إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مع الشركة المتعاقد معها "نيو بالانس"، وتأخير دخول عقده الجديد حيز التنفيذ، بحسب تقارير صحافية.

ووقع متصدر ترتيب الدوري مطلع العام الحالي، عقداً مع عملاق صناعة التجهيزات الرياضية اعتباراً من الموسم المقبل، يقدر بأن تصل قيمته الإجمالية إلى نحو 70 مليون جنيه إسترليني سنوياً (نحو 85 مليون دولار)، بما يشمل القيمة الأساسية إضافة إلى حصة النادي من أرباح بيع القمصان والتذكارات وغيرها من الإيرادات.

وفي حين كان مقرراً أن يدخل العقد حيز التنفيذ في الأول من يونيو 2020 على اعتبار أن موسم 2019-2020 سيكون قد انتهى، اضطر ليفربول إلى التفاوض مع "نايكي" للاستمرار مع "نيو بالانس" لما بعد هذا التاريخ، نظراً إلى أن المباريات معلقة منذ منتصف مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويأمل مسؤولو كرة القدم الإنكليزية استئناف الموسم اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، علماً أن ليفربول هو قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب للمرة الأولى منذ عام 1990، إذ يتصدر بفارق 25 نقطة (ومباراة أكثر) عن حامل اللقب مانشستر سيتي، مع تبقي تسع مراحل فقط.

وبحسب ما كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في عددها أمس، أبرم ليفربول اتفاقاً مع "نايكي" لم تكن "نيو بالانس" بعيدة عن أجوائه، يبقي من خلاله على تعاقده مع الأخيرة حتى نهاية الموسم الحالي، ولما بعد تاريخ نهاية عقد الأعوام الخمسة الذي ارتبطا به (31 مايو 2020).

وأشارت الصحيفة إلى أن "نايكي" وافقت على تأجيل دخولها ملعب "أنفيلد" بموجب تسوية مالية وازنة، نظراً إلى أن التتويج المرجح لليفربول باللقب مع ارتداء لاعبيه قميصاً يحمل شعار "نيو بالانس"، سيمثل قيمة تسويقية كبيرة للأخيرة، وهي أميركية أيضاً.

back to top