«الصناعة» تسمح للنشاطات الغذائية والطبية والمعقمات بالعمل 24 ساعة

نشر في 30-03-2020 | 00:03
آخر تحديث 30-03-2020 | 00:03
امكانية للعمل في مصانع الاغذية والمواد الطبية تصل إلى 24 ساعة
امكانية للعمل في مصانع الاغذية والمواد الطبية تصل إلى 24 ساعة
أصدرت الهيئة العامة للصناعة الكويتية قراراً إدارياً يحدد في مادته الأولى ساعات العمل للمنشآت الصناعية الحاصلة على ترخيص صناعي وتعمل في النشاطات الغذائية والطبية والبتروكيماويات والبلاستيك ونشاطات الغازات الصناعية والكرتون والمعقمات الطبية واستمرارها في العمل لمدة 24 ساعة.

وقال المدير العام للهيئة عبدالكريم تقي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن المادتين الثانية والثالثة من القرار الذي يحمل رقم (393 لسنة 2020) حددتا ساعات العمل لباقي المنشآت والحرف الصناعية غير العاملة في الأنشطة آنفة الذكر حيث تبدأ من الساعة 5 صباحاً حتى 4 عصراً مع الالتزام بقرار الحظر الصادر من مجلس الوزراء والقرارات اللاحقة المرتبطة بذلك.

وأضاف تقي أن المادة الرابعة من القرار ألزمت باقي الحرف الصناعية وكل الأنشطة الأخرى الخاضعة لإشراف الهيئة بالإغلاق الكامل، مبيناً أنه في حال وجود ضرورة لفتح أنشطتها يجب الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة من الهيئة.

وشدد على ضرورة التزام جميع المنشآت العاملة بأنواعها عند مزاولة أنشطتها الالتزام بالشروط الصحية وضوابط عدم التجمع والواردة بناءً على قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة الكويتية.

وأفاد أن من يخالف تلك القرارات سيعرض نفسه للمسائلة القانونية والجزاءات المقررة بقانون الصناعة وتعديلاته والقوانين الآخرى ذات العلاقة، لافتاً إلى عمل جميع القطاعات والإدارات المختصة بالهيئة على تنفيذ هذا القرار والعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره.

back to top