كريم فهمي: «ونحب تاني ليه» تجربة درامية اجتماعية

● حدثنا عن مسلسلك الدرامي "ونحب تاني ليه"؟

- أباشر التصوير في الوقت الحالي للعرض خلال شهر رمضان المقبل، وأشارك فيه مع ياسمين عبدالعزيز، وهو تجربة درامية اجتماعية شائقة جدا، ومتحمس لمعرفة رد فعل الجمهور على المسلسل عند عرضه، فنشاهد من خلاله طرح عدة قضايا تهم المرأة والرجل وطبيعة علاقتهما، وخاصة مشكلة الانفصال، وما يعقبها من تبعات على كلاهما.

حرص شديد

● هل وجدت في العمل ما يجذبك للعودة إلى السباق الرمضاني؟

- بالتأكيد، لديَّ حرص شديد على اختيار الأعمال التي أطل بها درامياً، وهذا الأمر هو سبب غيابي عن رمضان العام الماضي، لذا أفكر جيداً قبل كل خطوة أقدم عليها، وتجربة "ونحب تاني ليه" من الأعمال الدرامية المهمة التي أتمنى استقبالها من الجمهور بنفس حماسي لها.

● ماذا عن دورك فيه؟

- أجسِّد شخصية مراد، وهو رجل يمتلك شركة مقاولات، ويعيش قصة حب مع ياسمين عبدالعزيز، بعد انفصالها عن زوجها، الذي يقوم بدوره شريف منير، وبسبب هذا الحب تنشأ العديد من المشكلات التي نشاهدها في الإطار الاجتماعي للمسلسل، فالعمل يضم أكثر من خط درامي متميز.

فريق عمل

● هل تأثر العمل بمخاوف انتشار فيروس كورونا؟

- التصوير مستمر حتى الآن، لكننا كفريق عمل ملتزمون بشكل كامل بجميع الإجراءات اللازمة للتعقيم، من أجل سلامتنا وسلامة جميع العاملين خلف الكاميرا، والشركة المنتجة تقوم ببذل كل الجهود الممكنة لتعقيم لوكيشن التصوير، ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها، فنحن مضطرون للعمل في ظل هذه الظروف الصعبة.

فنانة جميلة

● ماذا عن التعاون مع ياسمين عبدالعزيز؟

- ياسمين فنانة جميلة وروحها خفيفة بالتصوير، والكواليس مليئة بالأجواء الكوميدية، وحرصت على مشاركة بعضها عبر حسابي بـ"إنستغرام" مع الجمهور.

عقبات إنتاجية

● إلى أين وصلت تحضيرات مسلسلك الجديد "ملاك"؟

- كان يفترض أن يكون مشروعي الدرامي المقبل، لكن العمل تعرَّض لعقبات إنتاجية تسببت في إيقاف التصوير، وهناك اتفاق بيني وبين الشركة المنتجة على استكمال التصوير بعد رمضان، خصوصا أنني مرتبط في الوقت الحالي بتكثيف تصوير "ونحب تاني ليه"، وأخبرتهم بهذا الأمر قبل بداية التصوير، حتى لا أتسبَّب في إرباك العمل، وتفهموا هذا الأمر، وخاصة أن العمل سيعرض خارج رمضان.

المقام الأول

● تشارك في أعمال تُعرض خارج السباق الرمضاني، كيف ترى هذه التجارب؟

- توقيت العرض مسألة إنتاجية وتوزيعية في المقام الأول مرتبطة بشركات الإنتاج. بالنسبة لي كممثل يهمني أن يحظى المسلسل بنسبة مشاهدة جيدة من الجمهور، وهو ما يتحقق، إذ كان العمل جيداً، لذا دائما ما يحكمني المشروع الدرامي نفسه، وليس توقيت عرضه.

● ماذا عن تفاصيل مسلسل "ملاك"؟

- هو مسلسل اجتماعي أتعاون فيه مع المخرج إبراهيم فخر، ويناقش قضايا اجتماعية أيضاً، من خلال ارتكاب خطأ غير مقصود تكون تبعاته على كثير من المحيطين به، فسيناريو العمل كتبه السيناريست حسان دهشان بطريقة شيقة جدا، ولدي حماس كبير لاستكمال العمل قريباً.

● لماذا تأخر عرض فيلم "ديدو"؟

- انتهيت من تصوير الفيلم بالفعل خلال الفترة الماضية، إلا أن العمل لا يعتمد على التصوير فقط، لكن بشكل رئيسي على تقنيات الغرافيك، التي تتطلب وقتا وميزانية كبيرة، وفي الوقت الحالي تعمل الشركة المنتجة على إنهاء هذه المراحل، تمهيداً لعرضه بالصالات فور الانتهاء من هذا الأمر، الذي يُعد أحد الأمور الرئيسة بالنسبة للفيلم.

تفاصيل الغرافيك

● هل سيعرض خلال موسم الصيف؟

- لا أعرف موعد عرض الفيلم على وجه الدقة، لأن تفاصيل الغرافيك قد تستغرق وقتا أطول، لاسيما أن هناك حرصا على خروجها بشكل لائق، ومن ثم فالموعد الدقيق لعرضه يمكن تحديده بعد انتهاء الغرافيك، فالفيلم يُعد نقلة في هذه النوعية من الأعمال السينمائية التي تقدم في مصر.

حرفية عالية

● ماذا عن فيلم "حارة القمر"؟

- انضممت إلى فريق عمل الفيلم أخيرا، وهو من الأعمال السينمائية المكتوبة بحرفية عالية، وأتعاون فيه مع المخرج هادي الباجوري، لكن الوقت لايزال مبكرا للحديث عن التجربة، خصوصا أننا لم نبدأ التصوير بعد، لكن كل ما يمكن قوله إن العمل تجربة مختلفة على جميع المستويات، وسيكون محطة مهمة في مسيرتي الفنية.