الهملان: السماح للأندية بتمديد عقود لاعبيها

نشر في 26-03-2020
آخر تحديث 26-03-2020 | 00:05
عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم- رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان
عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم- رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان
أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم- رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان، أنه في حال سارت الأمور في مسارها الصحيح والسليم فيما يخص القضاء على فيروس كورونا المستجد، فإن فتح باب تسجيل اللاعبين الجدد لفترة الانتقالات الصيفية سيكون خلال الفترة من 1 يوليو حتى 15 أغسطس المقبلين، على أن يتم استئناف النشاط بعد التسجيل مباشرة.

وأضاف: "أما في حالة استمرار الوضع على ماهو عليه، لا سمح الله، فإن مجلس إدارة الاتحاد سيخاطب الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم لتغيير موعد فترة التسجيل".

وأشار الهملان إلى أن اللاعبين الجدد الذين سيتم قيدهم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة سواء كانوا محليين أو محترفين سيشاركون في الموسم الرياضي المقبل 2020-2021، بينما ستسمح لجنة المسابقات بتمديد عقود محترفيها الحاليين للمشاركة في الموسم الجاري الذي سيتم استئنافه ما بين نهاية اغسطس ومطلع سبتمبر المقبلين.

وأوضح الهملان أن البطولات الاربع، كأس سمو الأمير وبطولتي دوري stc للدرجتين الممتازة والأولى سيتم استئنافها بنفس ظروفها قبل توقفها، مبينا ان الكرة ستكون في ملعب مجلس الإدارة في حال اراد اجراء تغييرات، منها مشاركة اللاعبين الجدد.

وشدد على أن "لجنة المسابقات تضع في اعتبارها أن الأولوية ستكون لاستعدادات منتخبنا الوطني الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر أو كأس آسيا 2023 بالصين".

واختتم الهملان كلامه، مؤكدا أن لجنة المسابقات ستتأنى قبل تحديد مواعيد منافسات المباريات المتبقية من الموسم الجاري حتى تتضح الصورة تماما، في حين سيدشن الموسم الرياضي المقبل منافساته خلال نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

back to top