«الداخلية»: ضبط مواطنة أقامت شعائر دينية داخل منزلها

أعلنت وزارة الداخلية ضبط مواطنة ظهرت في مقطع فيديو متداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، ويتضمن إقامتها شعائر دينية داخل منزلها مخالفة بذلك قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمنع التجمعات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد "9).

وقالت الوزارة في بيان صحافي للاعلام الأمني، أمس الأول، توضيحاً لمقطع الفيديو المذكور، إنه فور تداول هذا المقطع انتقل رجال الأمن إلى موقع البلاغ وتم ضبطها وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها لمخالفتها قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمنع التجمعات وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

من جهة أخرى، أعلنت الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكن من ضبط مجموعة أشخاص أقاموا تجمعاً مخالفين بذلك قوانين وقرارات مجلس الوزراء الوقائية والاحترازية لمواجهة الفيروس.

ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام بالقرار الوزاري رقم 64 لسنة 2020 الصادر من وزارة الصحة والقاضي بمنع إقامة الحفلات بما فيها حفلات الأعراس وغيرها سواء أقيم في مكان عام أو خاص بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

وأشارت إلى أنه تم تحرير قضية بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المضبوطين.