جونز يفوز على غوردون في مسابقة «دانك»

نشر في 17-02-2020
آخر تحديث 17-02-2020 | 00:00
فاز لاعب ميامي هيت ديريك جونز جونيور بمسابقة الكرات الساحقة (دانك) التي أقيمت، أمس الأول، في نهاية أسبوع مباراة كل النجوم الاستعراضية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، متفوقاً بفارق نقطة على آرون غوردون لاعب أورلاندو ماجيك، بعد منافسة اعتبرت ضمن الأفضل في تاريخ الدوري.

وقدم اللاعبان أداء تنافسيا قويا في قاعة «يونايتد سنتر» في مدينة شيكاغو، وصفه الموقع الالكتروني الرسمي لرابطة الدوري بـ «إحدى أفضل منافسات الدانك في مباراة كل النجوم على مدى تاريخ الدوري».

وأعاد الأداء التذكير بالتنافس بين النجم الأسطوري السابق لشيكاغو مايكل جوردان، ولاعب أتلانتا هوكس دومينيك ولكينز على الملعب ذاته عام 1988.

وأثارت النتيجة النهائية انتقاد العديد من اللاعبين والمعلقين، مع اعتبار البعض أن غوردون كان يستحق الفوز، في حين رأى آخرون أن أقل الممكن كان تقاسم الجائزة بين اللاعبين بدلاً من اقتصارها على أحدهما.

ووصل اللاعبان إلى المنافسة النهائية في أمسية السبت على حساب دوايت هاورد (لوس أنجلس ليكرز) وبات كونوتون (ميلووكي باكس).

وفي الجولة الأخيرة بينهما، ساد التعادل بين جونز وغوردن بنيل كل منهما العلامة الكاملة أكثر من مرة (50 موزعة بالتساوي بـ10 لكل من أعضاء لجنة التحكيم الخمسة)، مع تقديمهما لمحات لافتة تنوعت بين الدوران في الهواء ونقل الكرة من أسفل الى أعلى، وبين الساقين.

ولم يفصل بين اللاعبين سوى المحاولة الأخيرة، اذ نال غوردون بـ «دانك» قفز خلاله من فوق لاعب بوسطن سلتيكس تاكو فول (أطول لاعب في الدوري مع 2.26 م)، علامة 47 (منحه ثلاثة حكام علامة 9 وحكمان علامة 10)، في حين نال جونز علامة 48 (منحه ثلاثة حكام علامة 10 وحكمان علامة 9) بعد تنفيذ كرة ساحقة شملت بدء القفز من على خط الرميات الحرة تقريباً، قبل وضع الكرة في السلة باليد اليسرى).

مسابقة الرميات الثلاثية

وفي المنافسات الأخرى، التي تقام على هامش مباراة «كل النجوم»، فاز بادي هيلد لاعب ساكرامنتو كينغز على حامل اللقب ديفن بوكر (فينيكس صنز) في مسابقة الرميات الثلاثية.

وكان هيلد أصبح في وقت سابق من فبراير الجاري أسرع لاعب في تاريخ الدوري يسجل 800 مرة من خارج القوس. وبحسب إحصاءات الـ «إن بي إيه»، حقق هيلد إنجازه في 296 مباراة، متفوقاً على صاحب الرقم السابق نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري (305 مباريات).

وفي مسابقة المواهب، كان الفوز لمصلحة لاعب ميامي هيت بام أديبايو.

back to top