الخارجية الأمريكية ترفع تحذير السفر إلى الصين للمستوى الثالث

نشر في 28-01-2020 | 11:10
آخر تحديث 28-01-2020 | 11:10
وزارة الخارجية الامريكية
وزارة الخارجية الامريكية
رفعت وزارة الخارجية الأمريكية مستوى تحذير السفر إلى الصين من الثاني إلى الثالث داعية المواطنين الأمريكيين إلى اعادة النظر في هذا الأمر نتيجة لتفشي فيروس «كورونا المستجد».

وقالت الوزارة في بيان مساء أمس الإثنين انها رفعت مستوى تحذير السفر إلى مقاطعة «هوبي» حيث تقع مدينة «ووهان» منبع الفيروس إلى المستوى الرابع الذي يعني منع السفر كلياً محذرة المواطنين الأمريكيين من مغبة التوجه إلى هناك.

واضافت انها امرت الأسبوع الماضي بأن يغادر كل موظفيها القنصليين مع عائلاتهم مدينة «ووهان» مشيرة الى إن قدرة الإدارة الأميركية على تقديم خدمات الطوارئ للرعايا الأميركيين في مقاطعة «هوبي» محدودة.

واشارت إلى إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اصدرت تحذيراً من المستوى الثالث دعت فيه إلى تجنب السفر غير الضروري إلى الصين.

واعلنت السلطات الصحية الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي رصد اول حالة اصابة بالفيروس وذلك في ولاية واشنطن لدى رجل يبلغ من العمر 36 عاماً عاد أخيراً من مدينة «ووهان».

وكانت السلطات الصحية الصينية أعلنت امس الاثنين تسجيل 80 حالة وفاة و2761 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس «كورونا المستجد» في عموم البلاد من بينها 461 إصابة في حالة حرجة.

back to top