«ليماك» تفوز بمناقصة المباني الخدمية والطرق المؤدية لمطار 2 بـ 169 مليون دينار

«الأشغال»: المشروع يشمل مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار لـ 5200 سيارة

نشر في 27-01-2020
آخر تحديث 27-01-2020 | 00:04
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة مؤخرا على طلب وزارة الأشغال العامة ترسية مناقصة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الحزمة رقم 2، الخاصة بالمباني الخدمية والطرق المؤدية لمبنى مطار الكويت الدولي الجديد «مبنى 2»، ومواقف السيارات التابعة لها، على شركة LIMAK INSAAT SANAYI VE TICARET AS، صاحبة أقل الأسعار، بمبلغ إجمالي قدره 169 مليون دينار، بعد عمل الموازنة التثمينية التي كان الجهاز طلبها من الوزارة في وقت سابق.

وأوضحت مصادر مطلعة في «الأشغال»، أن المرحلة التي ستعقب موافقة الجهاز على الترسية، تتمثل في مراجعة مستندات ووثائق المناقصة من ديوان المحاسبة، والحصول على موافقته بتوقيع العقد للبدء في تنفيذ الأعمال.

مواقف وجسور

وأشارت إلى أن مشروع مواقف السيارات، المزمع تنفيذه، تم تحديد مساحته من القطاع المعني بالمشروع بـ 120.936 ألف متر مربع، ويتم تنفيذه لمصلحة الإدارة العامة للطيران المدني كجهة مستفيدة، ويحتوي على مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار 3 مستويات، إضافة إلى ميزانين يتسع لـ 5200 سيارة تقريبا متصل بمبنى الركاب عبر جسور ربط.

وأوضحت أن المشروع يتضمن مساحات شاسعة للزراعة التجميلية ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وجسرين ضخمين للمغادرة والوصول، إضافة إلى جسور وطرق للربط مع مبنى مواقف السيارات والطريق المؤدية لمبنى الركاب، علاوة على خزانات تحت الأرض ومحطة ميكانيكية ومستودع وخدمات البنية التحتية.

يُذكر أنه تم إعلان المناقصة الخاصة بمباني الخدمات التابعة للمطار من خلال الجهاز المركزي للمناقصات المركزية في 20 يناير 2019.

back to top