33916 طالباً وطالبة يباشرون دراستهم في الفصل الثاني بالجامعة اليوم

يباشر طلبة جامعة الكويت اليوم بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/ 2020، بالتزامن مع استمرار عملية التسجيل في الـ "باي فورس"، التي تنتهي غدا، ومن المتوقع أن يشهد اليوم الأول من بداية الدراسة حضورا طلابيا كبيرا في مختلف الكليات الجامعية، بسبب التزام العديد من أعضاء هيئة التدريس بتسجيل الحضور والغياب، وسط مطالبات طلابية من الجمعيات العلمية بعدم احتساب أول يومين غيابا لعدم استكمال كثير من الطلبة جداولهم الدراسية.

وأعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة، د. علي المطيري، أن إجمالي عدد الطلبة المقيدين في الجامعة، والذين سيبدأون الدراسة اليوم هو 33916 طالبا وطالبة، من غير طلبة كلية الدراسات العليا، وعددهم 1849 مستجدا للفصل الدراسي الثاني، مبينا أن عدد الخريجين في الفصل الدراسي الماضي كان 2105 خريجين وخريجات من مختلف الكليات الجامعية.

وأهاب المطيري، في تصريح أمس، بالطلبة المسجلين إلى ضرورة مراجعة جداولهم الدراسية باستخدام نظام معلومات الطالب، وذلك للتأكد من استكمال الحد الأدنى لعدد الوحدات المسموح به، تفاديا لوقوع أي مشكلة فيما بعد، مفيدا بأن العبء الدراسي الأدنى المسموح به للطلبة هو 12 وحدة دراسية، أو ما يوازي ذلك للطلبة المسجلين في المقررات التمهيدية، مع مراعاة عدم جواز انسحاب الطالب المسجل في 12 وحدة دراسية فقط من أي مقرر خلال فترة الأسابيع الـ6 المحددة للانسحاب من المقررات. كما أكد عدم السماح للطالب المستجد بإجراء أي تعديل في جدوله الدراسي الذي تم تسجيله فيه بعد قبوله.

السحب والإضافة

وذكر المطيري أنه وفقا للائحة المقررات، يسمح للطلبة المقيدين في الجامعة من غير المستجدين بتعديل جداولهم الدراسية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة بواسطة نظام التسجيل فقط، ويكون التسجيل في الشواغر من المقررات فقط، مع الالتزام بالعبء الدراسي المحدد، مضيفا أن العمادة ستقوم - بناء على تقديرها - باستكمال جداول الطلبة الذين لم يستكملوا إجراءات تسجيلهم بسبب تأخر رصد درجاتهم في الامتحانات المؤجلة، أو تعديل الأخطاء التدوينية في تقديرات بعض المقررات، أو قبول التظلمات من قرارات الغش في الامتحانات، وذلك في موعد غايته نهاية الأسبوع الثاني من بدء الدراسة.

ودعا المطيري الطلبة إلى بذل الجهد والدراسة منذ اليوم الأول، متمنيا للجميع فصلا دراسيا موفقا.